أخبار اليمن

شاهد .. مصدر الانفجارات التي اضاءت سماء الخوخة وأحالت ليلها نهارا قبل ساعات (صور)

الاول برس – خاص:

شهدت مدينة الخوخة، التابعة لمحافظة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، انفجارات متلاحقة، اضاءت سماء المدينة وأحالت ليلها نهارا، قبل ساعات. كان مصدرها العاب نارية احتفاء بالعيد التاسع والخمسين لثورة 26 سبتمبر 1962م.

واحتشدت جموع في ساحة الشهداء بمدينة الخوخة في فعالية ايقاد شعلة الذكرى 59 لثورة سبتمبر المجيدة، نظمها مجلس تهامة الوطني بحضور رسمي، تصدرته قيادات المجلس برئاسة عضو مجلس النواب عن مدينة زبيد، النائب محمد ورق.

رئيس مجلس تهامة “محمد ورق” أشاد في كلمته بأبناء تهامة وادوارهم البطولية في ثورة سبتمبر المجيدة التي قال إن “ذكراها تحل هذا العام والوطن اليمني يمر بأصعب مرحلة تاريخية من حياة شعبنا العظيم، يواجهها النظام الجمهوري والدولة اليمنية”.

واتهم من وصفها بـ “قوى العمالة والارتزاق المعادية للصف الجمهوري والقوى الاستعمارية اللاعبة بمصائر الشعوب ومقدراتها بمساندة هذا الانقلاب على النظام الجمهوري، والسعي لغرس فتيل الصراعات المذهبية والمناطقية لتفكيك تماسك الوحدة الوطنية”.

معتبرا أن هذا الاستهداف لليمن يأتي “في اطار مشروع اضعاف الامة العربية وأمنها القومي”. لكنه أكد ان “كل ذلك لن يثني تهامة ورجالها الاحرار “عن مواصلة النضال الوطني بكل الطرق المشروعة حتى نرى تهامة والوطن حرة متحررة من كل القيود”.

وفي الحفل الذي أوقد شعلته مستشار محافظة الحديدة، وحضره من الجانب الرسمي أيضا سعد سليكة مدير عام مكتب الثقافة، قدمت عدد من الفقرات الفنية وعروض كشفية تعبر عن الاعتزاز بالثورة وذكراها وتتعهد بمواصلة تحرير كل الوطن حتى استعادة الجمهورية.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى