أخبار اليمن

استهداف جديد .. نجاة قيادي تهامي رفيع من محاولة اغتيال تعرض لها في الخوخة (اسم+صورة)

الاول برس – متابعة خاصة:

نجا قيادي تهامي اخر من محاولة اغتيال جديدة، تعرض لها في مديرية الخوخة، التابعة اداريا لمحافظة الحديدة، على الساحل الغربي، مساء السبت، بإلقاء قنبلة يدوية على منزله، خلفت حالة من الذعر بين افراد اسرته.

وأدان المجلس المحلي لمديريتي الحالي والدريهمي في بيانين منفصلين، العمل الإجرامي الذي تعرض له مدير عام مدير الخوخة الأستاذ سالم عليان يوم امس من خلال استهداف منزله بقنبلة يدوية خلفت حالة من الذعر والهلع”.

مؤكدان أن “هذا العمل يكشف عمق الحقد وعدم احترام الإنسانية واللا مبالاة بحياة الآخرين وسعي من يقفون وراءه لنشر الخوف والهلع واقلاق السكينة العامة بين أوساط المواطنين، في مديريات الساحل الغربي المحررة”.

وطالبا قيادة أمن محافظة الحديدة بـ “سرعة ضبط الجناة، ومراقبة من يقومون بمثل هذه الأعمال التي تخل بالأمن وتزعزع سكينة المواطن الآمن، وتكثيف الجهود لتعزيز الامن والاستقرار في مديريات المحررة بالساحل الغربي التهامي”.

تأتي محاولة الاغتيال الجديدة، امتدادا لمئات العمليات المماثلة التي طالت قيادات تهامية مدنية وسياسية وعسكرية، على خلفية معارضتها ما تسميه المكونات التهامية “الوصاية على تهامة واقصاء ابنائها ونهب اراضيها وخيراتها” في اشارة إلى ممارسات التشكيلات العسكرية التابعة للامارات في الساحل الغربي.

 

يشار إلى أن مدن الساحل الغربي المحررة، تخضع لسيطرة قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش، وتفرض هيمنتها على السلطات المحلية والمكاتب التنفيذية وادارات الامن، لجني مصالح خاصة وخدمة اجندة اطماع الامارات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى