أخبار اليمن

ورد الان .. قرار حكومي بإيقاف الدراسة حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات من هذا الخطر (وثيقة)

الاول برس – خاص:

صدر قرار عن التربية والتعليم في الحكومة الشرعية قضى بتعليق نشاط المدارس وإيقاف الدراسة اضطراريا حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات من خطر محتمل يتهدد حياتهم، بفعل تداعيات المعارك.

وأصدر مكتب وزارة التربية والتعليم في محافظة شبوة، قراراً قضى بتعليق الدراسة في مديريات “بيحان وعسيلان وعين”، حرصا على سلامة الطلاب، أمنيا وفكريا، حسب ما جاء بنص القرار.

قرار مكتب التربية بمحافظة شبوة تضمن نصه: “العمل على إيقاف الدراسة ابتداء من اليوم الأربعاء 29 سبتمبر وحتى اشعار آخر بحسب توجيهات محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو”.

وحمَّل القرار مدراء فروع مكتب وزارة التربية والتعليم بالمديريات الثلاث المذكورة في محافظة شبوة مسؤولية تنفيذ القرار حفاظا على سلامة الطلاب امنيا وفكريا، عقب سيطرة الحوثيين عليها.

يعد القرار اجراء احترازيا يستبق تداعيات سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية على المديريات الثلاث مطلع الاسبوع الجاري، وعبرت مضامين القرار عن مخاوف من “التعبئة الحربية في المدارس”.

واستطاع الحوثيون بهجمات واسعة وكثيفة مطلع الاسبوع الجاري، إحداث اختراقات واسعة والسيطرة على مديريات بيحان وعسيلان وعين بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

يشار إلى أن السلطات المحلية لمحافظات ابين وعدن وحضرموت، اتخذت قرارات مماثلة بتعليق الدراسة لفترات تراوحت بين اسبوع إلى اسبوعين، ولأسباب تتعلق بموجة الحر وانقطاع الكهرباء وجائحة كورونا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى