أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يبدأون اكبر محاكمة في تاريخ اليمن لكل هؤلاء المتهمين دفعة واحدة وبهذه التهمة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

بدأت في العاصمة صنعاء أكبر محاكمة في تاريخ القضاء اليمني، لعدد هو الاكبر من المتهمين في قضية واحدة، وبتهمة خطيرة، وجهتها لهم النيابة الجزائية الابتدائية المتخصصة في العاصمة صنعاء.

وعقدت المحكمة الجزائية المتخصصة في صنعاء اولى جلسات محاكمة 206 متهمين بـ “جرائم تزوير محررات عقارية والسعي لدى دولة أجنبية لعرض وثائق وخرائط ومعاهدات خاصة بترسيم الحدود والمكاتبات بين المملكة المتوكلية اليمنية والمملكة الحجازية والنجدية وذلك للإضرار بمركز الجمهورية اليمنية السياسي والدبلوماسي”.

حسب وكالة (سبأ) الخاضعة للحوثيين في صنعاء، فإن الجلسة برئاسة رئيس المحكمة القاضي مجاهد العمدي مثل فيها 24 متهما بحضور محاميهم وشهدت تلاوة جزء من قرار الاتهام والمتضمن 128 صفحة”.

وأفادت بأن “قرار الاتهام، شمل تهما باصطناع محررات رسمية عبارة عن وثائق (فصول- بصائر) تعود إلى العام 1335 هجرية، وتواريخ لاحقة بهدف الاستيلاء على مال الوقف في المناطق الكائنة في دار سلم وما جاورها بمديرية سنحان محافظة صنعاء”.

مضيفة: “كما قاموا باصطناع محررات بيع وشراء استولوا من خلالها على محلات – دكاكين وأرض في منطقة الروضة، ومناطق أخرى من مال الوقف، إلى جانب انتحال البعض منهم لصفة أمين شرعي”.

وتابعت: “وكذا استغلال البعض لوظائفهم القضائية والعسكرية والمدنية، ومكانتهم الاجتماعية كمشايخ وأعمالهم كمقاولين للوصول إلى مآربهم في الحصول على فائدة مادية لأنفسهم وغيرهم دون وجه حق”.

موضحة أن “المحكمة بحضور وكيل النيابة الجزائية القاضي احمد القيز، وعضو النيابة القاضي يحيى حجيرة، نبهت المتهمين بما لديهم من حقوق بما فيها توكيل محامين، ومنح من ليس لديهم محامين توكيل من يختارونهم”.

وأشارت إلى أن “المحكمة اقرت استكمال قراءة قرار الاتهام في جلسة السبت القادم، وتكليف النيابة بإعلان المتهمين المفرج عنهم بالضمان للحضور وكذا المتهمين المقدمين كفارين من وجه العدالة إعلانا صحيحا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى