شاهد .. مطار صنعاء يشهد قبل ساعات حدثا استثنائيا ومفاجئا لسكان العاصمة صنعاء ايقظهم مدهوشين (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

شهد مطار صنعاء الدولي المغلق منذ سنوات، حدثا مفاجئا ايقظ سكان العاصمة صنعاء مدهوشين، من الصوت الهادر، لكونه حدثا استثنائيا منذ بدء الحرب وفرض تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية حظر جويا كليا على المطار منتصف اغسطس 2016م.

وأفادت مصادر ملاحية أن مصدر الصوت الهادر، طائرة شحن عملاقة من نوع DC-9 ، وصلت إلى مطار صنعاء الدولي، الثلاثاء، تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، تحمل على متنها شحنة كبيرة من اللقاحات الخاصة بالأطفال دون عمر العام.

موضحة أن “طائرة الشحن الواصلة تلقت جميع الخدمات الملاحية الجوية المعمول بها في مختلف المطارات الدولية وفقاً لشروط ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني (الإيكاو). ونوهت بـ “إشادة طاقم الطائرة بمستوى الخدمات الأرضية والملاحية الجوية بمطار صنعاء”.

من جانبه، أوضح مدير إدارة اللقاحات في برنامج التحصين طه العقاري حمولة الطائرة، قائلا : إن الشحنة تحتوي على 53 ألفاً و 430 فيالة خاصة بلقاح شلل الأطفال و 75 ألفاً و 620 فيالة للقاح الحصبة والحصبة الألمانية و 140 ألف من لقاح الشلل الفموي”.

وأشار العقاري في حديث مقتضب نقلته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة لسلطة جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، إلى أن “اللقاحات تستهدف الأطفال ما دون عمر العام وتستخدم للتطعيم الروتيني في جميع المرافق الصحية بعموم محافظات الجمهورية”.

تعد الطائرة الواصلة الثانية خلال اقل من اربعة اشهر، وسبقها مطلع يوليو الماضي، طائرة شحن عملاقة من نوع إيرباص جامبو 747 تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” نقلت إلى مطار صنعاء الدولي قرابة 86 طنا من المستلزمات الصحية والطبية”.

يشار إلى أن تحالف دعم الشرعية في اليمن، يفرض حظرا جويا كليا على مطار صنعاء منذ اغسطس 2016م، باستثناء الطائرات الاممية وطائرات المنظمات الانسانية الدولية، ما تسبب في معاناة لملايين المواطنيين الراغبين في السفر ونحو 300 ألف مريض يحتاجون اسعافا للعلاج في الخارج.

 

 

تابعونا الآن على :


شاهد أيضاً

عاجل .. معارك “القوس الذهبي” تتعثر لهذا السبب وطارق يبرر فشله بهذه الاتهامات لمحور تعز (تفاصيل خطيرة)

الاول برس – خاص: أرجعت مصادر عسكرية في المخا، اسباب تعثر عملية “القوس الذهبي” التي …