أخبار اليمن

ورد للتو.. الحوثيون يصدرون قرارا جديدا يستهدف قوت ملايين المواطنيين بالعاصمة صنعاء ومناطق سيطرتهم

الاول برس – متابعة خاصة:

اصدرت جماعة الحوثي الانقلابية قرارا جديدا يستهدف قوت ملايين المواطنيين في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرتهم، ويختص بأوزان وسعر الخبز والروتي في المخابز والافران، بالتزامن مع حملة تفتيش على تجار الدقيق.

وذكرت وكالة “سبأ” التابعة لسلطة الحوثيين عن ما يسمى “وزير الصناعة والتجارة” في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، عبدالوهاب الدرة، “أصدر قرارا يلزم جميع المخابز والافران ببيع الخبز للمواطنين بالكيلو جرام واجزائه وفق الميزان”.

مشيرة إلى أنه قال: إن “قرار البيع والشراء للخبز بالكيلو جرام، يهدف إلى تطوير عمل المخابز والأفران وتحسين جودة الخبز ومنع التلاعب في السعر والوزن، وتتبعه منظومة متكاملة لتنفيذه والرقابة على التزامه، بالتنسيق مع السلطات المحلية”.

وتوعد القيادي الحوثي الدرة “المخابز والافران بإجراءات وعقوبات صارمة بحق المخالفين لقرار التزام بيع رغيف الخبز بالكيلو جرام والسعر المحدد من الوزارة”. داعيا “المواطنين للبلاغ بالمخالفين على 174 والتطبيق الالكتروني لتلقي البلاغات”.

بالتزامن نفذت ما يسمى “اللجنة الإشرافية لوزارة الصناعة والتجارة” في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، الاربعاء، نزولا ميدانيا إلى عدد من مديريات العاصمة ومحافظة صنعاء للتفتيش على الافران والمنشآت التجارية ومحلات بيع الدقيق.

وأقرت سلطات الحوثيين مطلع سبتمبر الفائت تسعيرة جديدة لبيع الخبز، قضت ب “تثبيت سعر الكيلو جرام من الخبز والروتي بالافران الالية في صنعاء بـ400 ريال وللأفران الشعبية 450 ريال”. و”زيادة خمسين ريالا في المحافظات اجور نقل الدقيق”.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية تشدد الرقابة على المحلات التجارية منعا لأي زيادة في اسعار السلع والخبز، تجنبا لتفاقم سخط المواطنين في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها جراء توقف صرف رواتب نحو مليون من موظفي الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى