أخبار اليمن

ورد الان .. الحوثيون يصفرون عداد القضاء بإقرار وفرض هذه الاجراءات الجديدة لمراحل التقاضي (تعميم)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت سلطات جماعة الحوثي الانقلابية تعميما ملزما بإجراءات جديدة للتقاضي، قيدت مراحلها بفترات زمنية محددة، والغت الاماد المفتوحة، بزعم “تسريع اجراءات التقاضي وانهاء عهد حبال القضاء الطويلة واستمرار النظر في القضايا لسنوات وعقود”.

وعممت السلطات القضائية، التابعة للحوثيين في العاصمة صنعاء، الاربعاء، تعميما لجميع المحاكم الاستئنافية والابتدائية في صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة الحوثيين، بخصوص التزمين القضائي .

وضع التعميم سقفا زمنيا محددا بعدد الايام والاسابيع، لكل مرحلة من مراحل التقاضي بدءا من رفع الدعوى ومرورا باحضار المدعى عليه، وجلسات الاستماع، وصولا لجلسة النطق بالحكم الابتدائي والاستئنافي.

وكشف عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” لسلطة الحوثيين وجناح عفاش في المؤتمر الشعبي، القيادي محمد علي الحوثي، عن نصوص التعميم الصادر عن هيئة التفتيش القضائي في صنعاء.

القيادي الحوثي اعاد نشر صور للتعميم، على حسابه بموقع “تويتر”، معبرا عن شكره لهيئة التفتيش القضائي التابعة لمجلس القضاء الأعلى، الخاضع لسلطة الحوثيين في العاصمة صنعاء، على انجاز التعميم.

وأكد التعميم على ضرورة تزمين إجراءات المحاكمة وتحديد مدة زمنية لها، لإدارة الوقت القضائي بشكل فعال. مهيبا بجميع العاملين في السلطة القضائية الالتزام بالتزمين والاماد المحددة في القوانين القضائية.

وحسب التعميم، الذي شدد على الزامية التزمين والتزام المدد القانونية وبخاصة تلك المنصوص عليها في قانون المرافعات والتنفيذ المدني وقانون الإجراءات الجزائية، فإن المخالفين سيخضعون لعقوبات قانونية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى