أخبار اليمن

شاهد .. “الوازعية” تعيش ليلة رعب عقب اجراء غادر نزع أمن المديرية وسكانها (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

عاشت مديرية الوازعية، على الساحل الغربي لليمن، ليلة محفوفة بالخوف والقلق، عقب تهريب عشرات السجناء جماعيا من ادارة امن المديرية، معظمهم متهمون بجرائم قتل.

وهربت قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في مدن الساحل الغربي المحررة، عشرات السجناء من ادارة امن مديرية الوازعية.

مصادر محلية أكدت أن “عشرات السجناء، استطاعوا الفرار من سجن إدارة أمن المديرية، التابعة لسلطات قوات طارق عفاش المدعومة من الإمارات في محافظة تعز جنوب” غربي اليمن.

وأفادت بأن “فرار السجناء من إدارة أمن الوازعية، جرى بزعم تمكنهم من خلع شباك السجن وتسلقهم سور المبنى الذي يقع فيه، والفرار” دون أن تلحظهم قوات طارق أو تلحق بهم، ما يؤكد تواطئها مع السجناء”.

موضحة بأن “السجناء الفارين من سجن إدارة أمن الوزاعية بينهم متهمون في قضايا قتل”. واعتبرت “هروب السجناء متعمد تحضيرا لعمليات اغتيالات في المديرية لقيادات امنية وعسكرية”.

وأكدت المصادر المحلية أن “قوات طارق عفاش بدأت تعميم الفوضى التي نشرتها بمدن الساحل والانفلات الامني في مديرية الوازعية، لتسهيل تنفيذ نشاطاتها المشبوهة في النهب والسلب والبسط والاغتيال”.

منوهة بأن “واقعة فرار السجناء تأتي عقب ثلاثة أيام فقط، على سيطرة قوات طارق عفاش، على المديرية، وتسلمها حماية السجن، وتعيينها -كما باقي مدن الساحل الغربي المحررة- أحد ضباطها مديرا لإدارة الامن”.

وجاء انتشار قوات طارق في مديرية الوازعية، عقب نقل محور ألوية المشاة الذي يقوده اللواء هيثم قاسم طاهر من مفرق موزع الى خطوط التماس مع مليشيا الحوثي في الحديدة، وتسليم محور موزع والوازعية لقوات طارق.

يشار إلى أن تحركات التشكيلات العسكرية الموالية للامارات في الساحل الغربي، تأتي ضمن تحضيرات جارية لاجتياح ريف تعز الجنوبي، والسيطرة على مديريات موزع والوازعة والتربة والشمايتين ومديريات الحجرية، لتأمين سيطرة الامارات على الساحل الغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى