أخبار اليمن

ورد للتو .. أمر ملكي يستهدف قائد تحالف الشرعية في اليمن والحوثيون يسخرون بهذا التعليق

الأول برس – متابعة خاصة:

 

أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ليل الجمعة، أمرا ملكيا يستهدف قائد القوات المشتركة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وسرعان ما علقت عليه جماعة الحوثي بسخرية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن “الملك سلمان أصدر أمرا ملكيا قبل قليل بترقية الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع الى رتبة فريق أول ركن وتعيينه قائدا للقوات المشتركة في اليمن”.

جاء القرار بعد مرور عام على تكليف الفريق الركن / مطلق بن سالم الأزيمع نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، القيام بعمل قائد تحالف دعم الشرعية في اليمن خلفا للامير فهد بن تركي.

وأصدر العاهل السعودي في الاول من سبتمبر 2020م قرارا قضى بأحالة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود قائد القوات المشتركة إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق في قضايا فساد.

من جانبها، علقت جماعة الحوثي بسخرية على قرار العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز بترقية الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع الى رتبة فريق أول ركن وتعيينه قائدا للقوات المشتركة في اليمن”.

واعتبر عضو ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” لسلطة الحوثيين وجناح عفاش في المؤتمر الشعبي، القيادي محمد علي الحوثي، أن قرار تعيين قائد للتحالف “لا يعني شيئا سوى إثبات الفشل”.

مضيفا في تغريدة بموقع “تويتر” الجمعة: إن “تغيير السياسة هو أمر مجدٍ لكن تغيير القيادات فلا يعني سوى إثبات الفشل”، وأردف: “لن يمروا أمام مجاهدي الشعب اليمني بإذن الله”، وفق تعبيره.

يشار إلى أن قرار العاهل السعودي بتعيين قائد لتحالف دعم الشرعية في اليمن، يتزامن مع تصعيد الحوثيين هجماتهم على المملكة وعلى محافظة مارب، وتمكنهم من احداث اختراقات واسعة مؤخرا.

زر الذهاب إلى الأعلى