ورد الان .. اندلاع اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي و”الانتقالي” في 4 قطاعات بطور الباحة (بيان)

الاول برس – خاص:

اندلعت معارك عنيفة بين مليشيات ما يسمى “الملجس الانتقالي الجنوبي” الممول من الامارات، ومليشيا الحوثي الانقلابية، استخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

أعلن هذا، الناطق بإسم مليشيا “الإنتقالي” محمد النقيب، موضحا أن “جبهة طور الباحة الحدودية شمال غرب محافظة لحج تشهد، في هذه الأثناء، مواجهات بين واللواء الرابع حزم والحوثيين”.

حسب النقيب فإن المواجهات المسلحة اندلعت منتصف ليل الجمعة، واستخدمت فيها مختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الطرفين، وتوسعت لتشمل قطاعات عدة بين محافظتي تعز ولحج.

وأفاد بأن المواجهات دارت على مدى ساعة ويزيد في مناطق شمال غرب محافظة لحج وهي قطاعات الضباب والهجمة والعذير في طور الباحة وحيفان والقبيطة بين محافظتي تعز ولحج.

القيادي “الانتقالي” محمد النقيب، عاد بعد ساعة ليعلن في بيان مقتضب نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي: انتهاء المعارك العنيفة التي اندلعت بين مليشياتهم ومليشيا الحوثيين.

وقال، في بلاغه: إن ”وحدات قواتنا المسلحة الجنوبية المرابطة بجبهة طور الباحة شمالي غرب محافظة لحج تتمكن من إخماد نيران مليشيات العدو الحوثية”. دون بيان اسباب اندلاعها.

لكن الناطق الرسمي باسم مليشيا “المجلس الإنتقالي” التابع للامارات، محمد النقيب، لم يفصح عن أسباب اندلاع المواجهات، أو محصلتها، وبالمثل لم يعلن الحوثيون عن اي تفاصيل.

تابعونا الآن على :