أخبار اليمن

الحوثيون يعلنون استهداف أرامكو.. ويؤكدون أن عملياتهم في السعودية ستتسع

 

أكدت جماعة الحوثي، مسؤوليتها عن الهجوم الذي قالت وزارة الداخلية السعودية إنه استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو، ما أوقع حريقاً هائلاً قبل أن تسيطر عليه. وأعلن الحوثيون في بيان لهم، تنفيذ عملية هجومية واسعة بعشر طائرات مسيرة استهدفت مصفاتي بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو في المنطقة الشرقية، صباح اليوم السبت.

وأشار البيان أن العملية التي أطلق عليها “توازن الردع الثانية”، أصابت أهدافها دقيقة ومباشرة، وهي إحدى أكبر العمليات التي تنفذها طائرات الجماعة في العمق السعودي.

وقال، يحيى سريع، الذي يوصف متحدثاً باسم قوات الجماعة، إن العملية تأتي في إطار حق الرد المشروع على الجرائم والحصار المستمر منذ خمس سنوات، وجاءت “بعد عملية استخباراتية دقيقة ورصد مسبق وتعاون من الشرفاء والأحرار داخل السعودية”.

وتوعد سريع، بالمزيد من العمليات المقبلة التي “ستتسع أكثر فأكثر، وستكون أشد إيلاما”،  مؤكداً أن بنك الأهداف يتسع يوما بعد يوم، وأنه لا حل أمام النظام السعودي إلا وقف الحرب والحصار. وأشار الحوثيون أن السعودية عمدت إلى تقليل الخسائر جراء العملية، بوصفها العملية في معملين تابعين لشركة أرامكو بمحافظة بقيق وهجرة خريص، فيما هي استهدفت حقلي بقيق وخريص، حيث يقع الأول في المنطقة الشرقية من السعودية، ويضم الحقل أكبر مرافق معالجة الزيت في السعودية، إضافة لأكبر معمل لتركيز الزيت في العالم.

كما تزيد طاقة الحقل الإنتاجية على 7 ملايين برميل من الزيت يوميا، فيما يقع الثاني في منطقة الأحساء، ويبلغ حجم احتياطيه 27 بليون برميل نفط، بمعدل 1.2 مليون برميل يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى