أخبار اليمن

ورد الان .. بدء خطوات حل “الوية العمالقة” وادماجها ضمن “حراس” طارق عقاش بهذا الاجراء (صور)

الاول برس – خاص:

بدأت فعليا اجراءات حل ألوية “العمالقة الجنوبية” ودمجها ضمن قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل من الامارات في مدن الساحل الغربي المحررة، عبر اجراء يقضي بإعدامها وانهاء كيانها اعلاميا.

حدث هذا عبر تعرض اخر المنصات الاعلامية الخاصة بألوية “العمالقة الجنوبية” للقرصنة والسطو وتغيير صفتها، بعدما اغلق المركز الاعلامي للالوية وموقعه الالكتروني قبل نحو عام.

وتفاجأ متابعو صفحة “ألوية العمالقة الجنوبية في الساحل الغربي” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بتغيير اسم الصفحة إلى “القوات المشتركة”، ثم تغيير بروفيلها بصورة طارق عفاش.

تأتي هذه القرصنة امتدادا لاستهداف ممنهج لألوية العمالقة يسعى إلى تفكيكها ودمجها بقوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي.

وسبق أن اوقف طارق مخصصات المركز الاعلامي لألوية العمالقة وموقعه الالكتروني، بإيعاز من الامارات، عقب صدور قرار وزارة الدفاع بادماج الالوية ضمن قوات الجيش الوطني.

أثارت القرصنة والسطو على منصة “العمالقة” في موقع “فيس بوك” جدلا واسعا بين اوساط الناشطين ومرتادي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، معتبرين انه بمثابة “قرار اعدام للعمالقة”.

وعلق نشطاء على هذه القرصنة بأنها “عملية اعدام فجة لألوية قررت التحرر من الوصاية الاماراتية”، واعتبروا “تغيير اسم الصفحة وصورة بروفايل الخاص عملية سطو نفذها طارق عفاش”.

في المقابل، علق نشطاء اخرون، بأن “الارتهان لطارق عفاش يعني الذوبان في شخصيته واجندته، وقالوا: “هذا لأنكم غيرتم الاسم من العمالقة إلى المشتركة وغيرتم شعار العمالقة بشعار المقاومة الوطنية”.

وأوعزت الامارات، مؤخرا، لما يسمى “القائد العام لألوية العمالقة الجنوبية” عبدالرحمن المحرمي (ابوزرعة) باستهداف الالوية الموالية للشرعية وتفكيكها، وسبق ان قطع عنها المخصصات واقال قيادات عدد منها، قبل ان يستهدف احدها بقصف صاروخي بقاعدة العند.

يشار إلى قرابة 12 لواء تأسست من السلفيين الجنوبيين تحت مسمى “العمالقة الجنوبية” بتمويل اماراتي، قدمت آلاف القتلى والجرحى لتحرير قرابة 250 كم بامتداد الساحل الغربي الغربي من ذو باب حتى المخا، قبل أن يسطو طارق على انتصاراتها ويغدو الحاكم العسكري للساحل الغربي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى