أخبار اليمن

شاهد .. رئيس بنك يمني حكومي يكسر البرتوكول ويرفع رسالة “جريئة” للعاهل السعودي هذا محتواها

الاول برس – خاص:

كسر رئيس مجلس ادارة بنك يمني حكومي، القواعد الحكومية والبروتوكولات الدبلوماسية، ووجه رسالة وصفت بانها جريئة وصريحة، للعاهل السعودي تناشده التدخل لإنقاذ العملة اليمنية والاقتصاد اليمني من الانهيار الشامل.

وبعث رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي اليمني، مساء الاثنين، رسالة خاصة إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ناشده من خلالها بإنقاذ اليمن من المجاعة طالبا منه النجدة.

جاء ذلك في تدوينة لرئيس البنك الاهلي، د. محمد حسين حلبوب، على حائطه بموقع “فيس بوك” قال فيها: إن الوضع في اليمن ينحدر نحو المجاعة، في ظل إنهيار كبير للعملة المحلية بشكل يومي.

واستهل رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي، وهو بنك يمني حكومي، رسالته، قائلا: “الى خادم الحرمين الشريفين، جلال الملك سلمان بن عبدالعزيز ٱل سعود, الوضع في اليمن ينحدر نحو المجاعة”.

مضيفا: إن “رئاسة الجمهورية مقيدة، وحكومة معين بلا موارد. وادارة البنك المركزي فاشله”. وأردف: “لا امل بعد الله، الا في تدخلكم ماليا، بقرض حسن على شكل وديعه بما لا يقل عن ( 2 مليار دولار )”.

واختتم رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي، د. محمد حلبوب، رسالته المتجاوزة اختصاصات الخارجية والمخالفة للبروتوكول الرسمي، مستغيثا بالعاهل السعودي سلمان: “النجدة، النجدة .. اليمن ينحدر نحو المجاعة”.

تأتي هذه الاستغاثة، بالتزامن مع تصاعد التدهور المتسارع لقيمة الريال اليمني امام العملات الاجنبية وتجاوزه سقف 1400 ريالا للدولار في عدن والمحافظات المحررة و340 ريالا مقابل الريال السعودي.

يشار إلى أن الاقتصاد اليمني يواصل الانهيار جراء تداعيات الحرب وانهيار قيمة العملة الوطنية امام العملات الاجنبية وارتفاع اسعار السلع والخدمات والوقود، بفعل تراجع ايرادات الدولة المودعة بالبنك المركزي.

زر الذهاب إلى الأعلى