أخبار اليمن

شاهد .. سياسي سعودي يتصدى لتسويق طارق قائدا للجيش بفضح خفاياه ومصير اليمن بقيادته

الاول برس – خاص:

تصدى سياسي سعودي بارز، لحملة تسويق وسائل الاعلام السعودية لطارق عفاش، قائدا بديلا للجيش اليمني، عبر فضح امور خافية عنه، استفزت جناح عفاش في المؤتمر الشعبي العام، الموالي للامارات، بقيادة احمد علي عفاش.

وانتقد السياسي السعودي المعروف سليمان العقيلي، الاحتفاء الإعلامي السعودي الرسمي بطارق عفاش، وتقديمه قائدا جديرا بقيادة الجيش اليمني، المدعوم من التحالف العربي بقيادة المملكة، وبالاتهامات التي اطلقها على قيادة الشرعية.

السياسي العقيلي، استبعد في تغريدة بموقع “تويتر” جدوى تمكين طارق، قائلا: “اذا كان في قيادة الجيش اليمني (..) من يعتقد ان في طارق صالح قائدا يمكن ان ينقذ اليمن! فان الحوثي لم يسمح لعمه علي صالح بمجرد التفكير بذلك”.

مضيفا: “وسيطارده الحوثي حتى عدن فنصل الى النتيجة التي يخطط لها اعداء السعودية واليمن بترسيخ دولة حزب الله اليمني بصنعاء التي تسيطر على باب المندب!”. في اشارة إلى أن تنصيب طارق قائدا للجيش سيقود لانهيارات تسقط عدن.

وثارت ثائرة سياسيي وناشطي المؤتمر الشعبي الموالي للامارات، وشنوا حملة انتقادات لاذعة للسياسي السعودي سليمان العقيلي، بينها رد مدير قناة “اليمن اليوم” التابعة لاحمد علي التي تبث من مصر، فيصل الشبيي، قائلا: “العرق دساس”.

يأتي هذا عقب ايام على مهاجمة السعودية قيادة الشرعية والجيش الوطني بلسان طارق عفاش، عبر حوار افردت له صحيفة “عكاظ” صفحتان ونصف الصفحة الاولى، اتهم فيه قيادة الشرعية والجيش الوطني بالفشل والعجز والفساد والتآمر وقدم نفسه قائدا بديلا.

يشار إلى أن جناح عفاش في المؤتمر الشعبي بكل من ابوظبي ومصر والرياض، شن حملة شعواء ضد الشرعية والجيش الوطني مستغلا اختراقات الحوثيين لعدد من المديريات، جراء خيانات قبلية وقيادات عسكرية محسوبة على عفاش والنظام السابق.

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى