ورد الان .. شركة النفط التابعة للحوثيين تصدر تعميما جديدا بأسعار ومحطات بيع الوقود (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت شركة النفط اليمنية التابعة لسلطة جماعة الحوثيين الانقلابية في العاصمة صنعاء، تعميما رسميا جديدا بأسعار بيع الوقود والمحطات التي جرى تموينها، اعتبارا من اليوم الجمعة، وعقب يوم فقط على افراج التحالف عن سفينة مسشتقات نفطية والسماح لها بدخول ميناء الحديدة.

ونشرت شركة النفط، على حساباتها في موقعي التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتوتير) ليل الخميس تعميما باسعار ومحطات بيع الوقود في العاصمة صنعاء ومحافظات ومناطق سيطرة جماعة الحوثي، لليوم الجمعة. مشددة على الالتزام بمضامينه ورصد عقوبات للمخالفين.

نص التعميم على التزام المحطات التي جرى تموينها بالوقود البيع للمواطنين بالسعر المحدد دون تغيير، والبالغ (8500) ريالا للدبة (20 لترا) بواقع 425 ريالا للتر الواحد، وتحديد كمية التموين لكل سيارة بـ 40 لترا فقط كل خمسة ايام، بنظام الترقيم الآلي للسيارات.

وأعلنت شركة النفط اليمنية في صنعاء، الثلاثاء، عن وصول السفينة “فوس باور” والتي تحمل 6965 طنا من الديزل و20763 طنا من المازوت تابعة للقطاع الخاص. متهمة التحالف بالاستمرار في احتجاز سفينتي مشتقات نفطية، ويمنع دخولهما ميناء الحديدة.

جاء ذلك في بيان مقتضب لناطق الشركة عصام المتوكل على حسابه بموقع “تويتر”، قال فيه إن التحالف “يواصل احتجاز سفينة تحمل 29.728 طنا من الديزل للاستهلاك العام منذ 63 يوما، وسفينة تحمل 8127 طنا لمصانع القطاع الخاص منذ 12 يوما”.

يشار إلى أن العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين، تعاني ازمة تموين خانقة للمشتقات النفطية، تسببت في ارتفاع سعر البنزين في السوق السوداء إلى 12 ألف ريال، واضطرار المواطنين للشراء، في ظل القيود المفروضة على دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

 

تابعونا الآن على :


شاهد أيضاً

عاجل .. معارك “القوس الذهبي” تتعثر لهذا السبب وطارق يبرر فشله بهذه الاتهامات لمحور تعز (تفاصيل خطيرة)

الاول برس – خاص: أرجعت مصادر عسكرية في المخا، اسباب تعثر عملية “القوس الذهبي” التي …