ورد الان .. قرار جريء لمليشيا الحوثي يمس ملايين المواطنين ويقلب اوضاعهم المعيشية رأسا على عقب (وثيقة)

الاول برس – متابعة خاصة:

اتخذت مليشيا الحوثي الانقلابية قرارا وصف بالجرئ، يمس مباشرة ملايين المواطنين في العاصمة صنعاء والمحافظات والمناطق الواقعة تحت سيطرتها، وتحديدا معاناتهم من استغلال شركات الكهرباء التجارية.

وأصدر وزير الكهرباء والطاقة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، أحمد العليي، قرارا بإلغاء ما يسمى بالاشتراك الشهري او الاسبوعي المضاف على فواتير المشتركين بخدمات ملاك المولدات الكهربائية الخاصة.

القرار نص على الغاء اي رسوم اشتراك شهري او اسبوعي مضافة إلى فواتير بيع الكهرباء الصادرة عن شركات الكهرباء التجارية اعتباراً من 15 إكتوبر الجاري، واحتساب قيمة استهلاك الكهرباء بالكيلووات وفق الاسعار المحددة.

حسب الوزير الحوثي، احمد العليي، فإن “القرار اتخذ لخدمة المواطن لاسيما في ظل ارتفاع تعرفة الكهرباء الخاصة وجشع واستغلال أصحاب مولدات الكهرباء الخاصة”.

محذرا شركات الكهرباء التجارية، بأنه “ستتخذ كافة الاجراءات القانونية بحق من يخالف القرار من ملاك المولدات الخاصة”. داعيا المواطنين الى الابلاغ عن أي مخالفات.

يشار إلى أن شركات الكهرباء التجارية في صنعاء ومحافظات سيطرة الحوثيين كانت تفرض مبلغا يتراوح بين (300-500) ريال اشتراكا اسبوعيا في الخدمة ما يساوي (1200-2000) ريال شهريا.

 

تابعونا الآن على :


شاهد أيضاً

يحدث الان .. توجيهات صارمة للقوات المشتركة بالانسحاب من حيس وجبل راس لأجل هذا المقابل

الاول برس – خاص: صدرت توجيهات مفاجئة وصارمة للقوات المشركة الموالية للامارات في الساحل الغربي، …