أخبار اليمن

ورد للتو .. الجيش يرفض الخيانات ويشعل جبهات مارب بعد اختراق المليشيا مديرية الجوبة وحصارها جبل مراد

الاول برس – خاص:

أكدت مصادر عسكرية ميدانية اشتعال جبهات مديرية الجوبة بمعارك عنيفة، عقب تمكن مليشيا الحوثي الانقلابية من تنفيذ هجوم واسع مباغت واختراق مدينة الجديدة، مركز المديرية، والسيطرة عليها، الثلاثاء، واحكام حصارها مديرية جبل مراد.

وأفادت المصادر بأن “عددا من جبهات مديرية الجوبة لا تزال تشهد مواجهات أخرى بين الحوثيين وقوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، خلفت قتلى وجرحى بالعشرات من طرفي المواجهات العنيفة والمستمرة حتى الان”.

موضحة أن “أن الحوثيين شنوا هجوما خاطفا سيطروا من خلاله على مدينة الجديدة، مركز مديرية الجوبة بعد سيطرتهم على قريتي واسط ونجا المحاذيتين للمدينة. بعد معارك عنيفة مع قوات الجيش التي كانت تواجه انقطاعا لجميع انواع الاتصالات”.

وكشفت المصادر العسكرية الميدانية أن “هجوم الحوثيين المفاجئ وانقطاع جميع انواع الاتصالات، وانقلاب خلايا نائمة في صفوف الجيش لصالح الحوثيين، تسبب بإرباك واسع واستدعى تنفيذ قوات الجيش انسحابا تكتيكيا ناجحا إلى منقطة الفلج”.

منوهة بأن “الحوثيين استطاعوا الثلاثاء، احكام حصارهم لمديرية جبل مراد، المطل على مدينة مارب، بعد اربعة ايام من المعارك العنيفة مع الجيش الوطني الذي تصدت قواته لهجمات الحوثيين الساعية للسيطرة على الطريق الرابط بين الجوبة وجبل مراد”.

وذكرت المصادر أن “الجيش لم يتوانى عن التصدي ببسالة لهجمات وزحوفات الحوثيين على مديريات مارب، لكن الحوثيين ورغم خسائرهم الكبيرة يستميتون في الزحف باتجاه مدينة مارب واسقاط الشرعية في المحافظة والاستحواذ على ثرواتها النفطية والغازية”.

يشار إلى أن الحوثيين استماتوا للسيطرة على مدينة الجديدة، مركز مديرية الجوبة، جنوب شرق مدينة مأرب، ليستكملوا تطوير مدينة مارب من ثلاث جهات، بعد سيطرتهم على مديريتي العبدية وحريب واختراقاتهم الواسعة في صرواح بفعل خيانات قبلية وعناصر عسكرية مندسة بصفوف الجيش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى