أخبار اليمن

لن تصدق .. ضبط 5000 ألف بصيرة محررات عقارات مزورة في صنعاء بحوزة هذه العصابة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف قاضٍ في العاصمة صنعاء، عن ضبط ما يزيد عن خمسة آلاف بصيرة (وثيقة ملكية) محررات عقارية، في العاصمة صنعاء، خلال التحقيقات الجارية من النيابة الجزائية بأمانة العاصمة، في إحدى قضايا التزوير للمحررات العقارية، تضم “مسودات، بصائر، مراقيم وأجاير”.

وقال وكيل النيابة الجزائية في العاصمة صنعاء، القاضي أحمد القيز: إن “عملية الضبط تمت بالتعاون مع إدارة البحث الجنائي بالأمانة، ويتم فرز الوثائق ومعرفة ما قد تم استعماله من قبل المتهمين وإحالة ما يستلزم فحصه منها إلى الأدلة الجنائية واتخاذ ما يلزم بشأن البقية”.

مضيفا في تصريح صحفي نقلته وكالة انباء “سبأ” التابعة للحوثيين في صنعاء: إن ضبط هذه الكمية من البصائر، يكشف الجرائم التي كانت تقترفها عصابات التزوير والنهب والبسط على الأراضي والممتلكات العامة والخاصة، خلال الأعوام الماضية وما تحضر له في هذه المرحلة.

وأشار وكيل النيابة الجزائية في العاصمة صنعاء، القاضي أحمد القيز، إن عمليات التزوير لوثائق الملكية ومحررات العقارات والنهب والسلب للاراضي والعقارات “أدت إلى الكثير من الاعتداءات والنزاع، ما أثقل كاهل القضاء والأمن وتسبب في تكدير الأمن والسلم المجتمعي”.

يذكر أن المحكمة الجزائية بأمانة العاصمة بدأت في الرابع من أكتوبر الجاري، محاكمة 206 أشخاص، أحالتهم النيابة الجزائية بتهم “ارتكاب جرائم تزوير محررات عقارية، إلى جانب السعي لدى دولة أجنبية لعرض وثائق وخرائط ومعاهدات خاصة بترسيم الحدود والمكاتبات بين المملكة المتوكلية اليمنية والمملكة الحجازية والنجدية وذلك للإضرار بمركز الجمهورية اليمنية السياسي والدبلوماسي”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى