أخبار اليمن

عاجل .. انباء عن “غارة خاطئة” لطيران التحالف طالت قوات الجيش الوطني في مارب (محصلة اولية)

الاول برس – خاص:

وردت للتو، انباء تفيد بتعرض قوات الجيش الوطني في محافظة مارب، لغارة خاطئة نفذها طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، ضمن عمليات اسناده الجوثي للجيش والمقاومة الشعبية في جبهات المحافظة.

وذكرت مصادر محلية في محافظة مارب، أن “طيران التحالف استهدف بغارة جوية عن طريق الخطأ، تجمعاً لقوات الجيش الوطني شمالي معسكر امريش في صحراء مارب”. مرجعة أن يكون “سبب الوقوع في هذا الخطأ احداثيات مضللة”.

موضحة أن “الغارة الجوية لطيران التحالف قصفت عن طريق الخطأ – على الارجح- تجمعا لقوات الجيش الوطني شمالي معسكر امريش منتصف ليل الاربعاء، موقعة قتلى وجرحى، لم يعرف حتى الان عددهم، وحالة الجرحى، من منتسبي الجيش”.

ونقلت المصادر عن جنود ناجين من الغارة الجوية لطيران التحالف قولهم إن “محاولات التواصل مع غرفة العمليات المشتركة لم تفلح في وقف غارات متلاحقة تكررت على تجمع قوات الجيش الوطني شمالي معسكر. امريش، في صحراء مارب”.

من جانبها، لم تعلق قيادة المنطقة العسكرية الثالثة أو رئاسة هيئة الاركان أو وزارة الدفاع، حتى هذه اللحظة، على الغارة الخاطئة لطيران التحالف على قوات الجيش، والتزمت -كما هي العادة- التكتم بزعم الحفاظ على معنويات منتسبي الجيش الوطني”.

وأعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، الأربعاء، تنفيذ 26 عملية استهداف جوية على مواقع الحوثيين جنوبي وغربي محافظة مأرب. حسب ما نقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) عن بيان لقيادة التحالف.

وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) نقلت عن بيان مقتضب لقيادة التحالف العربي، قوله: إن “مقاتلات التحالف العربي الحربية نفذت 26 عملية استهداف لآليات وعناصر الحوثيين بمديريتي الجوبة والكسارة خلال الـ 24 الساعة الماضية”.


مضيفة: إن “هذه العملية شملت تدمير 13 من الآليات العسكرية، بينما لقي قرابة 105 عناصر حوثية مصرعهم”. بينما اعترفت جماعة الحوثي بنحو 18 غارة جوية استهدفت مواقعهم العسكرية في مديريات الجوبة وصرواح ومدغل جنوبي وغربي المحافظة.

وتزامنت الغارات الجوية لطيران التحالف مع اختراق الحوثيين مركز مديرية جبل مراد بعد اقل من 24 ساعة على اختراقها مدينة الجديدة، مركز مديرية الجوبة، جنوبي مدينة مارب، بفعل خيانات قبلية وعناصر عسكرية مندسة في صفوف الجيش الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى