أخبار اليمن

عاجل .. مليشيا “الانتقالي” تدشن اتفاق الشراكة مع قوات طارق لإسقاط الشرعية بمعارك عنيفة في شبوة (فيديو)

الاول برس – خاص:

بدأت في هذه الاثناء، مليشيا ما يسمى “النخبة الشبوانية” التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الامارات، تنفيذ اتفاق الشراكة مع قوات طارق عفاش، لإسقاط الشرعية في المحافظات المحررة، واشتبكت مع قوات الجيش الوطني في معارك عنيفة، مستمرة منذ ساعة.

وأفادت مصادر ميدانية في مديرية جردان، أن قوات الجيش تخوض الان (فجر السبت) معارك عسكرية طاحنة، بمختلف انواع الاسلحة ضد مليشيا النخبة الشبوانية التابعة للانتقالي الجنوبي، التي سلمتها القوات الاماراتية معسكر العلم بمديرية جردان شرقي محافظة شبوة”.

موضحة أن “الامارات اعلنت سحب قواتها من معسكر العلم وسلمته لمليشياتها المحلية المسماة النخبة الشبوانية ضمن توجه لاسقاط الشرعية في محافظة شبوة، بالشراكة مع قوات طارق عفاش في الساحل الغربي، واعلان الشراكة بين الجانبين ضد الشرعية والحوثيين”.

وأظهرت مقاطع فيديو التقطها مواطنون وتداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد من المعارك الدائرة في في محيط معسكر العلم بين قوات الجيش ومليشيا الامارات، تظهر كثافة نيران المواجهات العنيفة الدائرة بين الجانبين منذ ساعة على الاقل وحتى الان.

حسب مصادر محلية فإن “الغلبة تسير لصالح القوات الخاصة (الامن المركزي) وقوات اللواء 21 ميكا التابع للجيش الوطني، ويرجح أن تحكم قوات الجيش سيطرتها على المعكسر وتبسط سيادة الدولة على كامل محافظة شبوة، كأوجب واجبات الجيش الملزمة دستوريا”.

وأعلن طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” اعلن الخميس في اجتماع للمكتب السياسي لقواته بالمخا، الشراكة بين قواته ومليشيات “المجلس الانتقالي” لما سماه “رسم شيء جديد للمستقبل يخدم كل يمني سواءً في الجنوب أو في الشمال”.

يشار إلى أن اعلان طارق يدشن خطة إعادة النظام السابق إلى حكم شمال اليمن في مقابل تمكين هذا النظام المجلس الانتقالي الجنوبي من حكم جنوب اليمن، تحت مسمى “الادارة الذاتية للجنوب، على طريق فرض انفصال الجنوب بدولة تابعة للامارات وفي خدمة اجندة اطماعها.

 

https://twitter.com/Twitter/status/1454245390744801285

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى