أخبار اليمن

ورد الان .. محور عتق يوضح حقيقة سيطرة مليشيا الحوثي على مديرية رابعة في محافظة شبوة (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

أوضحت قيادة الجيش الوطني في محور عتق حقيقة ما تداولته وسائل الاعلام عن سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية على مديرية اخرى في محافظة شبوة، وبينت ملابسات توغل الحوثيين في مديرية مرخة.

وأفادت مصادر عسكرية في محور عتق بأن “الحوثيين استغلوا تحركات مليشيا النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات في مديرية جردان ومحاولتها السيطرة على معسكر العلم”.

موضحة أن “الحوثيين توغلوا في اطراف مديرية مرخة، واحدثوا اختراقات محدودة فيها، لكن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عازمة على تحرير جميع مديريات محافظة شبوة، ومارب التي اخترقتها المليشيا”.

وذكرت المصادر أن “اختراقات الحوثيين في مديرية مرخة، اقتصرت على عقبة الطفيل، وتوغلوا فيها دون معارك، إثر تحرك قوات الجيش الوطني لمواجهة تمرد مليشيا الانتقالي الجنوبي في معكسر العلم بجردان”.

تصدت قوات اللواء 21 ميكا في الجيش الوطني والقوات الخاصة (الامن المركزي) فجر السبت لمحاولة مليشيا النخبة الشبوانية التابعة للانتقالي السيطرة على معسكر العلم بعد سحب الامارات قواتها من المعسكر.

وتسعى مليشيات “المجلس الانتقالي” بالتنسيق مع قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، إلى اسقاط الشرعية في المحافظات المحررة.

يشار إلى أن مليشيا الحوثي الانقلابية كانت استطاعت بهجوم مباغت ومفاجئ نهاية سبتمبر، اختراق مديريات بيحان وعسيلان وعين في محافظة شبوة، بعد معارك عنيفة مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

زر الذهاب إلى الأعلى