أخبار اليمن

عاجل .. طعنة غادرة بظهر الجيش الوطني تتسبب في اختراق المليشيا حصن السمع جنوبي مارب (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

كشفت مصادر محلية وعسكرية متطابقة عن ملابسات اختراق مليشيا الحوثي الانقلابية لحصن السمع في اطراف مديرية الجوبة جنوبي مارب، متحدثة عما سمته “طعنة غادرة” تعرض لها الجيش تسببت في حصار الحصن وسقوطه بأيدي المليشيا.

وأفادت المصادر المحلية والعسكرية أن “مليشيا الحوثي عقب اختراقها مدينة الجديدة، مركز مديرية الجوبة، الثلاثاء، بفعل خيانات قبلية، استطاعت ان تفرض حصارا محكما على قوات الجيش الوطني في حصن السمع جنوبي مدينة مارب، منذ يومين”.

 

موضحة أن “مشايخ مشاركين في الخيانات التي تعرض لها الجيش بمركز الجوبة، عرضوا مبادرة خادعة على قوات الجيش الوطني المحاصرة في حصن السمع، تمكنوا من خلالها تسليم الحصن لمليشيا الحوثي وارغام قوات الجيش على الانسحاب من الموقع”.

وشن الحوثيون، الثلاثاء الفائت، هجوما مباغتا على مركز مديرية الجوبة، بالتزامن مع قطع جميع انواع الاتصالات عن قوات الجيش، وانقلاب عناصر مندسة في صفوفه لصالح الحوثيين ما تسبب في ارباك قوات الجيش واستدعى انسحابا تكتيكيا ناجحا إلى منطقة الفلج.

مصادر عسكرية اوضحت في وقت سابق أن “الحوثيين استطاعوا الثلاثاء، احكام حصارهم لمديرية جبل مراد، المطل على مدينة مارب، بعد اربعة ايام من المعارك العنيفة تصدى الجيش فيها لهجمات الحوثيين الساعية للسيطرة على الطريق الرابط بين الجوبة وجبل مراد”.

منوهة بأن “اختراق الحوثيين لمديرية جبل مراد، الاربعاء، تم دون معارك مع قوات الجيش، وعبر خيانات قبلية قادها القيادي المؤتمري حسين حازب، وتوقيع عدد من مشايخ المديرية اتفاق خيانة مع الحوثيين قضى بتسليم المديرية لهم مقابل منحها واهاليها السلام والامان”.

وشددت المصادر على أن “الجيش لم يتوانى عن التصدي ببسالة لهجمات وزحوفات الحوثيين على مديريات مارب، لكن الحوثيين ورغم خسائرهم الكبيرة يستميتون في الزحف باتجاه مدينة مارب واسقاط الشرعية في المحافظة والاستحواذ على ثرواتها النفطية والغازية”.

مؤكدة أن “قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، تعمل بحزم على استعادة المديريات التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي رفضا للخيانات المستمرة واتساع اختراقات مليشيا الحوثي الانقلابية لمديريات مارب، بالتزامن مع استمرار زحوفاتها الانتحارية المتواصل باتجاه مدينة مارب”.

وذكرت المصادر العسكرية، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية اشعلت عددا من الجبهات الجنوبية بمعارك عنيفة، مسنودة بغارات كثيفة لطيران التحالف ضد مواقع الحوثيين، خلفت قتلى وجرحى في صفوفهم إلى جانب تكبيدهم خسائر مادية في الاليات والعتاد”.

يشار إلى أن الحوثيين استماتوا للسيطرة على مديريتي الجوبة وجبل مراد، ليستكملوا تطوير مدينة مارب من ثلاث جهات، بعد سيطرتهم على مديريتي العبدية وحريب واختراقاتهم الواسعة في صرواح بفعل خيانات قبلية وعناصر عسكرية مندسة بصفوف الجيش.

 

زر الذهاب إلى الأعلى