أخبار اليمن

شاهد .. وسائل اعلام اماراتية تنقل على لسان متحدث تشكيلاتها بالساحل تصريحا فاضحا بشأن مارب

نقلت وسائل اعلام اماراتية على لسان المتحدث باسم التشكيلات العسكرية التابعة للامارات في الساحل الغربي لليمن، تصريحا فاضحا بشأن مدينة مارب، عبر عن امنياتها التي تحاول اخفاءها، وهدفها الذي تنشط فيه بشتى الوسائل.

وروجت وسائل اعلام اماراتية عدة، لانباء حسم المعارك الدائرة في جبهات محافظة مارب، بإعلان يعبر عن امنياتها وجهة تمويلها، زعمت فيه “سقوط محافظة مارب ومركزها مدينة مارب” بالكامل في أيدي مليشيا الحوثي الانقلابية.

جاء ذلك في تصريح صحافي لمتحدث ما يسمى “القوات المشتركة في الساحل الغربي” والتي تضم “العمالقة الجنوبية” و”المقاومة التهامية” ويتزعمها طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية”.

وقال متحدت “القوات المشتركة” في الساحل الغربي، وضاح الدبيش، في تصريح صحافي، السبت: إن سيطرة الحوثيين على مديريتي جبل مراد والجوبة يؤكد بأن سقوط المدينة، اخر مديريات محافظة مأرب، اصبح قريبا”.

مضيفا في حديثه لوسائل اعلام اماراتية، السبت: إن سقوط مدينة مارب اصبح قريبا وقد يكون بغضون ايام”. زاعما أن “هذه المديريات وقبلها مديريات محافظة شبوة فتحت الطريق لمليشيا الحوثي إلى قلب مدينة مأرب”.

وحاولت وسائل اعلام اماراتية استغلال صدور قرار للرئيس هادي بتعيين هيئة قيادة للقوات المشتركة في الساحل الغربي، وتوظيف هذا التصريح وتقديمه بأنه “اول اعلان رسمي من الشرعية في اليمن بخسارة مارب”.

يشار إلى أن الحوثيين استماتوا للسيطرة على مديريتي الجوبة وجبل مراد، ليستكملوا تطوير مدينة مارب من ثلاث جهات، بعد سيطرتهم على مديريتي العبدية وحريب واختراقاتهم الواسعة في صرواح بفعل خيانات قبلية وعناصر عسكرية مندسة بصفوف الجيش.

زر الذهاب إلى الأعلى