أخبار اليمن

ورد الان .. اول ظهور لدفعة جديدة من قوات “احمد علي” جرى اعدادها في العاصمة صنعاء لهذه المهمة (صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

ظهرت لأول مرة في العاصمة صنعاء، دفعة جديدة جرى اعدادها، من قوات “الحرس الجمهوري” التي كان يقودها “احمد علي” نجل الرئيس السابق علي صالح عفاش، بالتزامن مع توجهات اعادة نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى واجهة المشهد سياسيا وعسكريا؛ وكشف خطة جناح عفاش في المؤتمر الشعبي للإنقلاب على الحوثيين والشرعية.

وأعلنت وسائل اعلام جماعة الحوثي الانقلابية، عن تخرج دفعة جديدة من وحدات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة وأنها حملت اسم ” الرسول الاعظم” في حفل اقيم بالعاصمة صنعاء، بمشاركة اركان حرب الحرس الجمهوري، إبان تولي احمد علي قيادتها، امثال ابو بكر الغزالي، الذي غدا مستشارا لوزير دفاع الحوثيين.

ونقلت وسائل اعلام الحوثيين عن رئيس شعبة التدريب في الحرس الجمهوري، العقيد محسن داوود، قوله إن “الدفعة تضم كوكبة من خيرة الكوادر الشابة والمؤهلة علمياً وعسكرياً عالياً، ما يمثل إضافة نوعية في الميدان في مواجهة قوات الغزو والاحتلال”. في اشارة إلى قوات الجيش الوطني والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

كما نقلت عن كلمة الخريجين، التي ألقاها العقيد حسن القطريفي، الاشارة إلى أن “الرسول الأعظم منح الشعب اليمني أقوى وأعظم سلاح وهو الإيمان، الذي صمد وواجه وقاتل من أجله، وسينتصر به على العدوان (التحالف)”. حسب تعبيرها. وبثت صورا لعرض عسكري قدمته الدفعة المتخرجة، واستعراض رمزي لقوات التدخل السريع، ومهارات القنّاصة.

ويتزامن تخرج هذه الدفعة العسكرية من الحرس الجمهوري، مع انباء عن تحضيرات يجريها بدعم من التحالف، جناح الرئيس السابق علي صالح في المؤتمر الشعبي بصنعاء واجنحته في ابوظبي والرياض ومصر للانقلاب على سلطة جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرتها وعلى سلطة حكومة هادي في مناطق سيطرتها.

يشار إلى أن طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، اعلن الخميس، الشراكة مع مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الامارات، في اسقاط الشرعية بالمحافظات المحررة، واسقاط الحوثيين في العاصمة صنعاء ومحافظات سيطرتهم، بمشاركة المؤتمر الشعبي بصنعاء.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى