أخبار اليمن

عاجل .. المقاومة التهامية تفقد اكبر قائد تبنى تحرير تهامة من وصاية الامارات وطارق (اسم+صورة)

الاول برس – خاص :

وردت الان من الساحل الغربي انباء فقد الوية “المقاومة التهامية” اكبر قائد تبنى تحرير تهامة من وصاية الامارا وطارق، ورفض خدمة اجندتهما، متسمكا بالولاء للشرعية والقائد الاعلى للقوات المسلحة الرئيس هادي.

وأفادت مصادر محلية في الساحل الغربي، بأن الامارات وطارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية”، اطاحا بالعميد احمد الكوكباني، قائد اللواء الأول مقاومة تهامية، وجرداه من قيادة اللواء.

موضحة أن “قرار اقصاء العميد الكوكباني من قيادة اللواء الاول مقاومة تهامية، أثار ردود فعل غاضبة وساخطة بين اوساط ابناء تهامة، باعتباره من ابرز القيادات العسكرية التهامية التي اخلصت للقضية التهامية ولم ترضخ”.

وذكرت المصادر المحلية أن “قضية اقصاء العميد الكوكباني لها تبعات كبيرة”. مشيرة الى أن “ابناء تهامة باتوا يدركون أن طارق عفاش يريد أن ينهي أي دور أو تواجد للقيادات التهامية في جميع الألوية بالساحل الغربي”.

مؤكدة نقلا عن قيادات عسكرية تهامية من الصف الثاني أن “الإقصاء المتعمد لقيادات أبناء تهامة لن يستمر طويلا”. متوعدين بـ “استرداد حقوقهم طال الوقت أو قصر”. مطالبين من “انضووا تحت قيادة طارق عفاش بالانسحاب”.

ونوهت المصادر المحلية بأن “العميد احمد الكوكباني من ابرز القادة المؤسسين للمقاومة التهامية، ويُعرف بشجاعته واخلاصه للقضية التهامية، وقرار اقصائه جاء بعد محاولات لاغتياله وحملات اعلامية شعواء لتشويه صورته”.

سبق أن تعرض القيادي التهامي العميد احمد الكوكباني، لمحاولات اغتيال متكررة، وتهديدات عبر رسائل تحذيرية من اشخاص تربطهم علاقات بطارق عفاش، لرفضه الرضوخ لقيادته والتفريط بالقضية التهامية والتمرد على الشرعية.

يشار الى أن طارق عفاش، استطاع طوال نحو اربع سنوات، بالترغيب والترهيب، من تفكيك الوية تابعة للمقاومة التهامية ودمجها ضمن قواته أو اخضاعها لقيادته، وفشل في اخضاع القائد الكوكباني والقائد العميد عبدالرحمن حجري.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى