أخبار اليمن

يحدث الان .. معارك عنيفة منذ منتصف الليل في هذه الجبهة من شأنها تقرير مصير مدينة مارب (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

تتواصل في مارب منذ منتصف ليل الثلاثاء، معارك عنيفة، وصفت بانها “مصيرية”، تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، ضد زحف واسع وانتحاري لمليشيا الحوثي الانقلابية، جنوبي المحافظة.

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية بأن “المعارك الآن على أشدها بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في منطقة العمود، شمالي مديرية الجوبة (جنوبي مدينة مارب). وتعد المعارك الدائرة الان الاعنف بين الجيش الوطني والحوثيين”.

يأتي هذا في وقت كان المتحدث العسكري للحوثيين، يحيى سريع، أعلن في بيان متلفز مساء الثلاثاء، أن مسلحي جماعته “تجاوزوا منطقة العمود ويواصلون التقدم باتجاه منطقة الفلج”. زاعما “استكمال السيطرة على 12 مديرية”.

وقال مراسل قناة “الجزيرة” في اليمن، سمير النمري في تغريدة على موقع “تويتر” ليل الثلاثاء: إن “المعارك تدور حالياً بين قوات الجيش والحوثيين في منطقة العمود، الواقعة على بعد 10 كلم فقط من نقطة الفلج المدخل الجنوبي لمدينة مأرب”.

يسعى الحوثيون باستماتة غير ابيهن بخسائرهم البشرية والمادية، إلى اسقاط الشرعية في مارب والسيطرة على المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية، تحت مبرر “كسر حصار سفن الوقود والغاز المفروض على ميناء الحديدة من التحالف”.

وتشهد محافظة مارب منذ مطلع العام الجاري معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف في التصدي لتصعيد عسكري واسع من الحوثيين لهجماتهم الكثيفة وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة باتجاه مدينة مارب.

يشار إلى أن الحوثيين استطاعوا خلال الاسابيع الاخيرة من احداث اختراقات كبيرة والتقدم في مديريات عدة تحيط بمدينة مارب، عبر تحالفات مع قبائل سئمت الحرب وتعبت من تجرع تبعاتها، وانتهاج استراتيجة الهجوم المكثف متعدد المحاور والجبهات وتفوقهم التسليحي والتدريبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى