أخبار اليمن

طفح الكيل .. مسؤول حكومي يفجر قنبلة مدوية ويكشف لأول مرة اخطر اسرار طارق عفاش (تفاصيل)

الاول برس – خاص:

فجر مسؤول في الحكومة الشرعية، قنبلة مدوية، بكشفه لأول مرة عن ارتباطات خارجية خطيرة تتجاوز دول التحالف، لطارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات، في مدن الساحل الغربي المحررة.

جاء ذلك في تصريح للمستشار الاعلامي للسفارة اليمنية في العاصمة السعودية الرياض، الناشط السياسي والاعلامي البارز، انيس منصور، نشره على حسابه الرسمي بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” ليل الاربعاء، محدثا جدلا سياسيا واسعا.

وقال منصور: إن “طارق صالح مجرد أجير للإمارات والكيان الصهيوني”. مضيفا: “أي كيانات عسكرية خارج إطار سلطة الدولة والقانون وتتلقى توجيهاتها من جهات خارجية تُعتبر مليشيات، أيا كان شكلها ولونها ومسماها واسباب تشكيلها”، حسب تعبيره.

مردفا: “الناصحين ان هدفنا الحوثي واننا نشق الصف مرة أخرى اقول لكم طارق ليس من الصف ولا علاقة له بالصف”. في اشارة إلى تمرد طارق عفاش على السلطة الشرعية للجمهورية، التي يزعم أنه حارس لها، وينادي إلى “توحيد الصف الجمهوري”.

وتأتي تغريدة انيس منصور، الذي يشغل رئيس صحيفة ومركز دراسات “هنا عدن”، عقب اسبوع على تأكيد رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، تبني المجلس تطبيع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي، في حوار اجرته معه صحيفة “عكاظ” السعودية.

في السياق، سبق أن اعلن رئيس اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي، عن انتشار غواصات الكيان النووية في مياه البحر الاحمر والبحر العربي، وأنه “صار لدينا قوات في جزيرة سقطرى بالتعاون مع حلفائنا” في اشارة إلى الامارات واذرعها السياسية والعسكرية في الساحلين الغربي والجنوبي لليمن.

ويلتقي “المجلس الانتقالي” وطارق عفاش، يلتقيان في تبني الامارات انشاء القوات التابعة لكليهما وتمويلهما ودعمهما سياسيا، ليتقاسما حكم شمال اليمن وجنوبه، ويكونا وكلاء خدمة اجندة اطماعها وحليفها الكيان الاسرائيلي في سواحل اليمن غربا وجنوبا، وموانئه وجزره الاستراتيجية، في مقدمها جزيرة ميون (بريم) وجزيرة سقطرى.

يشار إلى أن طارق عفاش اعلن الخميس الماضي في اجتماع المكتب السياسي لقواته، “الشراكة مع المجلس الانتقالي في رسم شيء جديد لصالح المواطنين في الشمال والجنوب”. ما اعتبره مراقبون تدشينا للانقلاب على الشرعية بالمحافظات المحررة والحوثيين في صنعاء ومحافظات سيطرتهم.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى