أخبار اليمن

ورد للتو .. السعودية تؤكد حرج الوضع في مارب وخطورته وتطلق هذا التحذير المباشر والعاجل

الاول برس – خاص:

اصدرت المملكة العربية السعودية أول تعليق لها على التطورات المتسارعة في جبهات المعارك بمحافظة مارب، واختراقات الحوثيين المتزايدة في المديريات المحيطة بمدينة مارب، جراء زحوفاتهم الانتحارية الكثيفة، وخيانات قبلية.

وحذرت المملكة، على لسان مساعد رئيس تحرير، ثاني اهم المنابر الصحفية للنظام السعودي، صحيفة “عكاظ”، الإعلامي والمحلل السياسي السعودي، عبدالله آل هتيلة، من خطر سقوط مدينة مأرب بيد مليشيا الحوثي الانقلابية.

المسؤول الاعلامي السعودي، عبدالله آل هتيلة، عبر عن خطورة الوضع العسكري الميداني في مارب، عبر تغريدة على حسابه، بمنصة “توتير” الاربعاء، دعا فيها جميع القوى المحايدة للتحرك والدفاع عن مدينة مارب ومنع سقوطها.

وقال: “في وقت يخوض الجيش ‎اليمني مواجهات شرسة في بعض ‎الجبهات على أطراف ‎مأرب وهو ما يتطلب رص ‎الصفوف وتوحيد ‎الجهود، هل تنتظر بعض ‎القوى والمكونات اليمنية ‎المحايدة طلباً رسمياً من ‎الحكومة للمشاركة في ‎الدفاع عن بلادها ووجودها؟!!”.

وحذرت المملكة العربية السعودية على لسان السؤول الاعلامي السعودي آل هتيلة، جميع القوى والمكونات اليمنية من خطر سقوط مدينة مارب وانعكاساته عليها جميعها، قائلا: “إذا سقطت ‎مأرب سيسقط الجميع ومخططاتهم ستنقلب عليهم”.

يسعى الحوثيون باستماتة غير ابيهن بخسائرهم البشرية والمادية، إلى اسقاط الشرعية في مارب والسيطرة على المحافظة الغنية بالثروات النفطية والغازية، تحت مبرر “كسر حصار سفن الوقود والغاز المفروض على ميناء الحديدة من التحالف”.

وتشهد محافظة مارب منذ مطلع العام الجاري معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف في التصدي لتصعيد عسكري واسع من الحوثيين لهجماتهم الكثيفة وزحوفاتهم الانتحارية المستميتة باتجاه مدينة مارب.

يشار إلى أن الحوثيين استطاعوا خلال الاسابيع الاخيرة من احداث اختراقات كبيرة والتقدم في مديريات عدة تحيط بمدينة مارب، عبر تحالفات مع قبائل سئمت الحرب وتعبت من تجرع تبعاتها، وانتهاج استراتيجة الهجوم المكثف متعدد المحاور والجبهات وتفوقهم التسليحي والتدريبي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى