أخبار اليمن

شاهد .. حراس “طارق” يعتقلون مسؤولا حكوميا في تعز ومصادر تكشف الدوافع الحقيقية (الاسم+صورة)

الاول برس – خاص:

كشفت مصادر محلية في محافظة تعز، عن حقيقة الاسباب التي دفعت قوات تابعة لما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي في مدن الساحل المحررة، لاعتقال مسؤول حكومي بارز في السلطة المحلية لمحافظة تعز.

وأفادت مصادر محلية أن “قوات تابعة لطارق عفاش اعتقلت عزام رضيف مدير عام مكتب وزارة الإعلام والثقافة والسياحة في مديرية الوازعية الخاضعة لسيطرة حراس طارق واقتادته مع احد اصدقائه إلى احد السجون غير القانونية التابعة لها”. غربي محافظة تعز

موضحة أن “حراس طارق في اول نقطة عسكرية بعد الكدحة، اختطفت عزام رضيف مدير عام مكتب وزارة الإعلام في مديرية الوازعية؛ أثناء عودته من مدينة تعز، متوجها الى منطقته بالوازعية، واقتادته وصديقه عبدالله الغزال إلى أحد سجونها في منطقة الخوخة”.

وكشفت المصادر أن “اعتقال قوات طارق مدير مكتب وزارة الاعلام في مديرية الوازعية، يأتي على خلفية موقفه الرافض سيطرة قوات طارق على المديرية وفرض هيمنتها على سلطتها المحلية ومكاتبها التنفيذية وادارة امنها، وسعيه للسيطرة على كامل محافظة تعز”.

من جانبهم اعتبر سياسيون ومراقبون هذه الخطوة “شاهدا اخر على نوايا الغدر المبيتة من جانب طارق عفاش للشرعية وسلطاتها في محافظة تعز”. مؤكدين “زيف شعارات توحيد المعركة والصف الجهموري التي يرفعها طارق لتسويغ انتشار قواته في مديريات محافظة تعز”.

يشار إلى أن طارق عفاش اعلن الخميس الماضي في اجتماع المكتب السياسي لقواته، “الشراكة مع المجلس الانتقالي في رسم شيء جديد لصالح المواطنين في الشمال والجنوب”. ما اعتبره مراقبون “تدشينا لخطة الانقلاب على الشرعية بالمحافظات المحررة والحوثيين في صنعاء ومحافظات سيطرتهم”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى