أخبار اليمن

ورد للتو .. بيان عاجل للرئاسة التركية يحسم الجدل بشأن انباء فاجعة وفاة الرئيس اردوغان (فيديو)

الاول برس – متابعة خاصة:

حسمت الرئاسة التركية الجدل والحيرة التي اطبقت على اوساط المواطنين الاتراك عقب تسرب انباء فاجعة تفيد بوفاة الرئيس التركي طيب رجب اردوغان، واصدرت بيانا عاجلا، يضع الاتراك في مواجهة الحقيقة.

وانتشرت على مواقع وحسابات معارضة تركية خلال الساعات الماضية أنباء عن وفاة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما تسبب في بلبلة واسعة بين اوساط المواطنيين في عموم جمهورية تركيا وخارجها ايضا.

شهدت منصات التواصل الاجتماعي رواجا واسعا لأخبار تتحدث عن صحة الرئيس أردوغان البالغ من العمر 67 عاما، مرفقة بمقاطع تظهره يمشي بصعوبة الجمعة الماضية، ومقطعا اخر وقد غلبه النعاس أثناء خطاب ألقاه أمام حزبه الحاكم “العدالة والتنمية”.

استند مروجو هذه الانباء المقلقة للاتراك، إلى تقرير نشرته مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية في اكتوبر الماضي، أشارت فيه إلى تدهور صحة الرئيس التركي طيب رجب أردوغان، رغم نفي الرئاسة التركية ما ورد فيه.

وفي اول رد للرئاسة التركية على هذه الشائعات المتزامنة والذكرى 19 لوصول حزب العدالة والتنمية برئاسة اوردغان إلى سدة الحكم؛ نشر مدير مكتب الاتصالات في الرئاسة فخر الدين ألطون، فيديو يُظهر أردوغان يسير بقوة بعد رحلة من إسطنبول إلى أنقرة.

مدير مكتب الاتصالات في الرئاسة التركية نشر على حسابه بموقع “تويتر”، قائلا: “كنا نظن أن الأخبار الكاذبة هي مشكلة وسائل التواصل الاجتماعي، لكننا نرى الآن أن وسائل الإعلام الرئيسية تعاني من نفس المشكلة”.

من جانبها، أعلنت الشرطة التركية أنها تحقق مع عشرات من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بتهمة نشرهم إشاعة عن وفاة الرئيس أردوغان تحت هاشتاغ #olmus على تويتر، وهي الكلمة التي تعني بالتركية “مات” أو “في ذمة الله”.

موضحة في بيان، أمس الأربعاء، أنها تحقق مع ثلاثين شخصا يشتبه في قيامهم بنشر هذه “رسائل كاذبة”، وقالت إن المشتبه فيهم أحيلوا إلى القضاء للتحقيق معهم، وفق القانون الذي ينظم الرقابة على منصات التواصل الاجتماعي.

وهاجم أنصار أردوغان ناشرو التغريدات التي تناولت صحة الرئيس، مؤكدين أن لها “أهداف خبيثة”. بينما نشر مؤيدون وموظفون رسميون في الرئاسة التركية مقاطع لأردوغان وهو يلعب كرة القدم، وكرة السلة لتبديد ما يقولون إنها “أكاذيب”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى