أخبار اليمن

شاهد .. قيادي “انتقالي” يحتجز عشرات المواطنين في حوش بمديرية الشيخ عثمان لهذا السبب (صور)

الاول برس – خاص:

احتجز قيادي في سلطات ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات عشرات المواطنين في حوش مرفق حكومي بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة المؤقتة عدن، بزعم أنهم مخالفين.

وتداول نشطاء محليون على منصات التواصل الاجتماعي صورة يظهر فيها عشرات المواطنين وهم يفترشون حوش المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان، رهن الاحتجاز من مدير المجلس.

موضحين أن “مدير مديرية الشيخ عثمان، كبرى مديريات العاصمة المؤقتة عدن، الدكتور وسام معاوية، أمر باحتجاز عشرات المواطنين في حوش المجلس تحت الشمس، بدعوى ارتكابهم مخالفات”.

وأكد الناشطون أن “حوش المجلس المحلي اصبح السجن الخاص التابع لوسام معاوية، يحتجز فيه من يشاء وفي اي وقت يشاء وقدر ما يشاء، بعيدا عن الجهات والاجراءات الامنية القانونية والسليمة”.

مخاطبين في المقابل محافظ عدن، القيادي البارز في المجلس الانتقالي، احمد حامد لملس، بقولهم: “في الصورة مواطنين محتجزين داخل حوش المجلس المحلي الشيخ عثمان منذ يوم الاربعاء بدعوى أنهم مخالفين”.

واضافوا في تعليقهم على صور المواطنين المحتجزين بحوش المجلس المحلي للمديرية: “باقي قليل ويصبح الشيخ وسام معاوية على غِرار شيخ الجعاشن”. في اشارة إلى سجون خاصة لأحد المشايخ النافذين بتعز.

يشار إلى أن عدن، كما مدن جنوب البلاد، الخاضعة لسيطرة مليشيات “المجلس الانتقالي” تعاني من انفلات امني، تصاعدت معه الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم وجرائم الاختطاف والاعتقال والاغتيال والتفجيرات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى