أخبار اليمن

فضيحة مدوية .. “الانتقالي” يوجه مصلحة الهجرة بتزوير بيانات جوازات سفر قياداته (وثيقة رسمية)

الاول برس – متابعة خاصة:

سربت مصادر وثيقة خطيرة صادرة عن قيادة أحد الوية مليشيا “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، تكشف جانبا من نسف المجلس الانتقالي ومليشياته للقوانين والانظمة واستغلال المجلس ومليشياته نفوذها لتحقيق مصالحها، بقوة السلاح,

وأظهرت الوثيقة التي تداولها ناشطون على منصات التواصل الاجتماعي، امرا صادرا من قائد ما يسمى “حامية معسكر بدر” العميد عبدالرحمن عسكر لمدير امن العاصمة المؤقتة عدن، دون ذكر رتبته، اللواء الركن مطهر الشعيبي.

حسب الوثيقة فقد أمر القيادي في مليشيات “الانتقالي” عبدالرحمن عسكر مدير امن عدن، بالتوجيه لمصلحة الجوازات بإصدار جواز لأحد عناصر “الانتقالي” وتزوير عمره الحقيقي في الجواز السابق، ليكون ميلاده في 15 ديسمبر 1999م.

وبرر القيادي في مليشيات الانتقالي هذا التزوير لجواز سفر أحد عناصره المدعو فهد فضل محمد أحمد رقم (03466313) بأنه “من اجل الحصول على الجنسية السويدية”. مؤكدا بذلك استخدام الجمهورية اليمنية ومؤسساتها جسرا لمصالح “الانتقالي”.

يشار إلى أن “المجلس الانتقالي” يستحوذ على ايرادات الدولة في مناطق سيطرته ويسخر مؤسسات الدولة لجني مصالحه وقياداته، على طريق فرض انفصال الجنوب بدولة يحكمها وتخدم اجندة اطماع الامارات التي تبنت تمويل تأسيسه ودعمه سياسيا وماليا وعسكريا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى