أخبار اليمن

ورد الان .. مستشار للرئيس هادي يطلق تحذيرا عاجلا لمحافظ شبوة من هذا الخطر الداهم

الاول برس – متابعة خاصة:

أطلق مستشار للرئيس هادي والحكومة الشرعية اليمنية، تحذيرا عاجلا لمحافظ شبوة، محمد صالح بن عديو، من خطر كبير يتهدد المحافظة وبصورة اكبر مديرية بلحاف ومنشآة وميناء تصدير الغاز اليمني المسال، على البحر العربي.

جاء ذلك في رسالة لعضو مجلس الشورى اليمني، علي حسين البجيري، عضو مؤتمر الحوار الوطني، وصفها بأنها “عاجلة”، نشرها على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، ووجهها إلى محافظ شبوة.

وحذر البجيري مخاطبا محافظ شبوة مما يحاك لمنشآة وميناء بلحاف لتصدير الغاز، متوقعًا زراعتها بالألغام ‘‘وبعد خروجهم سيتم تفجيرها ليحملوا النخبة المسئولية او يقولون ضربها الحوثي بالصواريخ وفحصها جيدًا’’.

مضيفا: إن “استلام منشآة بلحاف من النخبة (الشبوانية التابعة للانتقالي والامارات) خطأ”. وطالب محافظ شبوة محمد صالح بن دعيو، في رسالته بأن يتم ‘‘تسليم منشاة بلحاف للفرنسيين رأسا’’.

وتابع عضو مجلس الشورى اليمني، علي حسين البجيري، عضو مؤتمر الحوار الوطني، في تغريدته قائلا : ‘‘ويفضل اخلاءها بعد التسليم مباشرة من المواد القابلة للاشتعال جميعها احذروا’’.

يأتي هذا بعد اسبوع على ابلاغ القوات الاماراتية التي تتخذ من منشآة بلحاف قاعدة عسكرية لها منذ 2017م، السلطة المحلية في محافظة شبوة بـ “عزمها على مغادرة منشأة بلحاف”.

وعلق البجيري قائلا: “المماطلة في تسليم منشآة بالحاف هو لاجل اكتمال ترتيبات الموامرة القذرة التي تحيكها دويلة الخنزير ولكن هيهات أبناءً شبوة مدركين وحذرين وعدوا العدة لصد الموامرة وكسرها”.

مضيفا في تغريدة مستقلة، نشرها الثلاثاء على حسابه بموقع تويتر: “وكان يفترض ان هذا العتل يحترم نفسه ولكنه لا يريد يطلع الا مكسور الشرف مثلما خرج من الصومال وليبيا وكابول شبوة عصية”.

ولم تغادر القوات الاماراتية حتى الان منشآة بلحاف، رغم التزامها بالمغادرة خلال المهلة المحددة بشهرين عبر الوساطة السعودية، في سبتمبر الماضي. وسط انباء عن استقدامها قوات اضافية.

وفقا للقيادي في “المقاومة الجنوبية” والناشط السياسي والاعلامي، عادل الحسني، فإن “مجاميع تتبع عمار صالح دخلت بلحاف عن طريق البحر”. مضيفا “ولم تسلم الإمارات بلحاف للسلطة المحلية حتى الآن”.

يشار إلى أن قوات الجيش الوطني التابعة لمحور عتق، سيطرت على معسكر العلم قبل أيام، عقب خروج القوات الإماراتية منه، وإخراج مليشياتها المحلية “النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى