أخبار اليمن

ليلة دامية .. التوتر يتصاعد في سقطرى عقب اشتباكات مسلحة عنيفة (صور+محصلة اولية)

الاول برس – متابعة خاصة:

يتصاعد التوتر في محافظة ارخبيل سقطرى، عقب اندلاع اشتباكات مسلحة مساء الخميس، بين أفراد من مليشيا “الحزام الأمني” التابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا، اوقعت جرحى.

وقال مصدر محلي في اتصال هاتفي مع قناة “المهرية نت”: إن “الاشتباكات اندلعت بين أفراد من الحزام الأمني من أبناء سقطرى وآخرين استقدمهم المجلس الانتقالي من خارج الجزيرة مؤخرا لاحكام السيطرة على المحافظة”.

مضيفا: إن “الاشتباكات حدثت بين منتسبي مليشيا الانتقالي، السقطريين وآخرين من أبناء الضالع، أثناء عملهم جميعاً في نقطة أمنية بجولة سرهين في العاصمة حديبو، واوقعت عددا من الجرحى في صفوف الجانبين”.

وتابع المصدر: “الاشتباكات انتهت عقب مغادرة أبناء سقطرى المكان إلى منازلهم، لكنهم فوجئوا بمهاجمة الجنود الضالعيين لهم إلى منازلهم، وباشر أحدهم برمي قنبلة يدوية جوار محلات “هلا” موقعا ثلاثة جرحى اثنان منهم سقطريين”.

موضحا أن “التوتر لا يزال قائماً والوضع مرشح للانفجار، في ظل تعمد مجندي الضالع الذين استقدمهم المجلس الانتقالي على حشد أفرادهم تمهيداً لمهاجمة نظرائهم في مليشيا الانتقالي من أبناء المحافظة والانتقام منهم”.

وتنتمي قيادات المجلس الانتقالي إلى محافظة الضالع ويافع، وتتسبب نزعتهم العنصرية المناطقية في اشتباكات متكررة بين مختلف فصائل المليشيات التابعة للمجلس والممولة من الامارات، في مناطق سيطرة المجلس.

يشار إلى أن رئيس ما كان يعرف باليمن الجنوبي وأول رئيس وزراء بعد اعادة توحيد شطري اليمن، حيدر ابو بكر العطاس، كان حذر في شهاداته لبرنامج “الذاكرة السياسية” على قناة العربية، من خطر النهج المناطقي للانتقالي وأنه سيقود لصراعات جنوبية دامية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى