أخبار اليمن

شاهد .. طارق يدعو الامم المتحدة للضغط على السلطة المحلية بمارب لتوقيع صك هزيمة (فيديو)

العربي نيوز – المخا:

دعا طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، رسميا، الامم المتحدة إلى الدفع باتجاه إرغام السلطة المحلية والجيش الوطني في مارب على توقيع صك هزيمة أمام الحوثيين.

جاء ذلك خلال لقائه المبعوث الاممي إلى اليمن هانز غروندبرج في مدينة المخا، الاربعاء، حسب ما نشره على حسابه بموقع “تويتر” ووسائل الاعلام التابعة له. كاشفا عن حقيقة نواياه تجاه مارب وما يريده لها من انكسار ومهانة وذل الهزيمة.

وقال طارق عفاش، في تغريدة نشرها على حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر “توتير” الاربعاء: “‏استقبلتُ اليوم، في المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بمدينة المخا، سعادة هانز جروندبرج مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن”.

مضيفا: “”ناقشنا التحديات الواجبة امام المجتمع الدولي في رعاية استوكهلم وتكراره في مأرب والبدء في جهود التفاوض مع كل الاطراف لايقاف الحرب وتحقيق مصالح اليمنيين.” حسب تعبيره، في وقت اعلن مرارا ان اتفاق استوكهلم بشأن الحديدة خيانة.

ونقلت وسائل اعلام طارق عن اللقاء، أنه قال: “كما تدخل المجتمع الدولي لوقف العمليات العسكرية لتحرير مدينة الحديدة بحجة الكلفة الإنسانية، فإنه مطالب بموقف مماثل إزاء استمرار العدوان الحوثي على مأرب والذي يذهب ضحيته المدنيون الأبرياء”.

مضيفة أن طارق قال ايضا: “لا أحد يريد اجتثاث الحوثي وإلغائه، وأن المطلوب هو دولة مدنية ديمقراطية يحتكم فيها الجميع لصندوق الاقتراع”. مردفا: إنه “إذا أراد عبدالملك الحوثي أن يصبح رئيسا لليمن فليأتِ عبر صندوق الاقتراع”. حسب تأكيده.

وأشارت إلى أن طارق الذي يتلقى دعمه من الإمارات ويمتلك معسكرات دعا إلى اشراكه في الحوار ومفاوضات السلام. قائلا: مشاركة كل الأطراف السياسية في الحوار هي البوابة للسلام الحقيقي والدائم، ولا نريد في اليمن أن نكرر التجربة العراقية واللبنانية”.

بدوره، أشار غروندبرغ، إلى أن الرؤى التي طرحت للحل السياسي للأزمة اليمنية خلال الفترة الماضية كانت مجزأة، وأنه في صدد الإعداد لرؤية شاملة للحل. ونوه إلى حرصه على لقاء كافة الأطراف اليمنية منذ تسلمه مهامه. حسب وسائل اعلام طارق.

وأفادت الوكالات والمواقع الاخبارية التابعة لطارق عفاش أن “المبعوث الأممي أكد على ضرورة وقف الهجوم الحوثي على مدينة مأرب، والذي تسبب في تفاقم المأساة اليمنية وعرقلة الجهود المبذولة للتهدئة والوصول إلى حل سياسي للأزمة”.

يأتي هذا في وقت نفذ فيه طارق عفاش انسحابا مفاجئا لقواته من خطوط التماس للجبهات مع الحوثيين في مدينة الحديدة، ليل الخميس، بكامل عتادها وعديدها، إلى الخوخة والمخا، “استجابة لتوجيهات اماراتية وتنفيذا لاتفاق اماراتي مع الكيان الاسرائيلي” حسب مصادر عسكرية.

وكشفت مصادر عسكرية في المخا: إن توجيهات الانسحاب الفوري، ليل الخميس، والكامل لقوات المقاومة الوطنية حراس الجمهورية والعمالقة الجنوبية المتواجدة في الحديدة كالدريهمي والجاح وكيلو 16بكامل عدتها وعتادها وقواتها، جاءت عبر الامارات بالتنسيق مع حليفها الكيان الاسرائيلي”.

مؤكدة أن “طارق عفاش في الحقيقة لم يأت الساحل الغربي لتحريره من الحوثيين بل جاء لحماية مصالح الامارات وحليفها الكيان الاسرائيلي، فقط وليس له هدف آخر وسوف ينسحب من مناطق اخرى عندما تأتيه التوجيهات من القوى نفسها التي يخدم مصالحها واجندتها في اليمن”.

يشار إلى أن الامارات تبنت طارق عقب فراره من صنعاء اثر اندلاع مواجهات بين عمه الرئيس السابق علي عفاش والحوثيين في صنعاء مطلع ديسمبر، تاركا عمه يواجه مصرعه، ومولت تجميعه ضباط وجنود الحرس الجمهوري التابع لابن عمه احمد علي سابقا في الساحل الغربي، ليغدو وكيلا لاجندة اطماعها في اليمن.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى