أخبار اليمن

شاهد .. الحوثيون يصدرون احكام اعدام جديدة بحق عدد من “المدانين” بهذه التهمة الخطيرة (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

أصدرت جماعة الحوثي الانقلابية احكام إعدام جديدة، بحق متهمين، بارتكاب جرائم جسيمة خلال الفترة من عام 2015م وحتى العام 2016م، حسب ما جاء في منطوق الحكم الصادر عن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في محافظة صعدة.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) التابعة للحوثيين، أن “المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بمحافظة صعده برئاسة القاضي جهاد عبدالرب الشاوش وبحضور ممثل الادعاء القاضي احمد عبدالجبار التعزي؛ أدانت اربعة مدانين بالتخابر واعانة العدوان (التحالف العربي)”.

موضحة أن “منطوق الحكم على المدانين الاربعة قضى بالاعدام تعزيرا بتهمة القيام خلال الفترة من عام 2015 وحتى 2016 في دائرة اختصاص النيابة الجزائية في صعدة بنقل معلومات وارسال بيانات لدول العدوان عن تحركات الجيش واللجان الشعبية في حالة حرب مع تلك الدول”.

ونقلت وكالة سبأ، أن “النيابة تتهم المدانين الاربعة بتقديم احداثيات للعدوان (التحالف العربي) نتج عنها استشهاد العديد من افراد الجيش واللجان الشعبية (مقاتلي الجماعة) والاضرار والمساس بسيادة الوطن وامنه واستقراره السيادي والحربي والاقتصادي وتدمير المنشات والبنيه التحتيه للوطن”.

يشار إلى أن الجماعة وجهت مؤخرا بتفعيل وانجاز القضايا المنظورة لدى مختلف النيابات والمحاكم، واقر مجلس القضاء الاعلى وهيئة التفتيش القضائي في صنعاء الية عمل مزمنة لمختلف مراحل التقاضي، الزمت بها جميع العاملين في اجهزة السلطة القضائية “لضمان سرعة العدالة” حسب تعبيرها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى