أخبار اليمن

ورد الان .. سلاح الجو الامريكي يتدخل في شبوة وينفذ عملية واسعة ومصادر تكشف المحصلة (تفاصيل)

الاول برس – متابعة خاصة:

تدخل سلاح الجو الامريكي مجددا في محافظة شبوة، ونفذ عملية عسكرية واسعة، اوقعت قتلى وجرحى، حسب ما أكدته مصادر محلية وامنية متطابقة، بشأن غارة جوية امريكية على المحافظة ومحصلتها.

وأفادت المصادر المحلية والامنية، إن “طائرة درون (بلا طيار) كبيرة يرجح أنها امريكية، نفذت غارات جوية على عقبة امقوة بمديرية مرخة في محافظة شبوة اليوم الاحد، استهدفت سيارتين وأوقعت قتلى وجرحى، بينهم امرأة”.

وكالة “فرانس برس” من جانبها، أكدت أنه “قُتل ثلاثة أشخاص بينهم مسلّحان يرجّح أنّهما ينتميان إلى تنظيم القاعدة في ضربة جوية في وسط اليمن الأحد نفذّتها طائرة من دون طيار يُعتقد انها أميركية”.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية: إنّ “طائرة من دون طيار يُعتقد أنّها أميركية استهدفت سيّارة كانت تقلّ رجلا يرجّح أنه ينتمي إلى تنظيم القاعدة برفقة زوجته ما أدى إلى إصابتهما بجروح”.

مضيفة: إن “ثلاثة أشخاص، مدني ومسلحان يرجح انهما ينتميان لتنظيم القاعدة، حضروا في سيارة لاسعاف الجريحين لكن سيارتهم تعرّضت إلى ضربة جوية بطائرة مسيّرة ما أدىّ إلى مقتلهم”.

يشار إلى أن طيران الدرونز الامريكي بين الحين والاخر، عمليات عسكرية، بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، وفي اطار برنامج التعاون المشترك في مكافحة الارهاب. تسببت عشرات منها في سقوط ضحايا مدنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى