أخبار اليمن

عاجل .. 24 ساعة فقط تفصل اليمن عن الحدث المرتقب من جميع اليمنيين بلا استثناء (تفاصيل حصرية)

الاول برس – متابعة خاصة:

تفصل 24 ساعة البلاد عن حدث عام كبير مرتقب من جميع اليمنيين في جميع انحاء البلاد بلا استثناء، يجري التنسيق له منذ ايام، ومن شأنه أن يغير الاوضاع ويدفع بالاحوال نحو الانفراج المنتظر من السواد الاعظم للمواطنيين المطحونين جراء انهيار العملة الوطنية والأوضاع المعيشية والخدمية، وتداعياته.

جاء ذلك في دعوة وجهتها ما يسمى “حركة ثورة الجياع” لجميع المواطنين في مختلف المحافظات المحررة، إلى “خروج شعبي حاشد وهادر، لا حزبي ولا مناطقي” في مسيرات كبرى يوم الثلاثاء القادم تنديدا بتدهور الاوضاع وتردي الخدمات وانهيار العملة وغلاء المعيشة والانفلات الامني.

وقالت الحركة في بيانها رقم (7): “ندعوكم يا جماهير الشعب.. إلى خروج حاشد وهادر وجارف، يوم الثلاثاء القادم 16 – 11 – 2021م في جميع الميادين والساحات العامة بالمحافظات المحررة، لنقول بصوت واحد كفى لفساد الحكومة والانتقالي ومن ورائهما التحالف، والتنكيل بالشعب”ز

مؤكدة أن “المحافظات المحررة تشهد المزيد من الجُرع السعرية الفاحشة.. والمزيد من الجبايات والضرائب الجائرة.. والمزيد من تدهور الخدمات.. والمزيد من النهب للثروات والايرادات.. والمزيد من جرائم الإرهاب والترويع والقتل العبثي، في وقت يفترض ان تكون في وضع افضل من غيرها”.

 

نص البيان:

بيان حركة ثورة الجياع (7)

بيان ثورة جياع عارمة

الاخوة المواطنون .. الاخوات المواطنات

يعلم جميعنا ويكابد سوء الاحوال وتدهور الاوضاع وتردي الخدمات وضيق العيش وغلاء المعيشة ومداهمة الجوع بيوت معظمنا بجانب المرض وويلات كرب هذه الحرب الملعونة التي تثبت الايام أنها ليست لأجلنا بل ضدنا جميعنا.

لا شيء يتغير .. إلا المزيد من الجُرع السعرية الفاحشة .. والمزيد من الجبايات والضرائب الجائرة .. والمزيد من تدهور الخدمات .. والمزيد من النهب للثروات والايرادات .. والمزيد من جرائم الارهاب والترويع والقتل العبثي.

لا خير في نجواها، حكومة الشرعية والانتقالي، ولا أمل فيها، فقد اثبتت افعالها زيف اقوالها وأنها تعمل على تضييق الخناق اكثر فأكثر علينا نحن المواطنين .. وتعمل جاهدة على ترويضنا للقبول بأمر تدبره مع التحالف ليس في صالح البلاد أو العباد.

لقد صارت خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، سياطا لجلدنا .. الرواتب تتأخر ولا تنتظم، رغم أن راتب الموظف لم يعد يؤمن كيسي دقيق وأرز.

هذا واقعنا اليوم.. واقع فُرض علينا طوال سبع سنوات عجاف، بالحديد والنار .. واقع سقطت فيه الجهات المسؤولة وتنصلت من واجباتها، وقبلت بل وعملت قصدا على تدهور الاوضاع يوما تلو اخر، حد الافقار والتجويع والتنكيل العلني.

واقع مرير جدا لا يستثني أي محافظة محررة خاضعة لسلطات الشرعية والانتقالي والتحالف.. الانفلات الامني وانتشار عصابات السلاح وجرائمها النكراء، واحتكار استيراد المشتقات النفطية واسواقها السوداء والمضاربة بالعملة الوطنية.

حتى المحافظات التي لم تصلها مليشيات الحوثي، جرى تعميم هذا الواقع المرير فيها مع سبق الاصرار والترصد، بنظر ورعاية التحالف العربي، ومشاركة جميع القوى التابعة له من شرعية وانتقالي وغيرها. لماذا؟ .. ولمصلحة مَنْ؟

باتت مطالبنا محصورة في مجرد العيش .. البقاء احياء .. ولو على الكفاف، الذي لم يعد هو الاخر متاحا .. لأننا صبرنا طويلا واغراهم صمتنا كثيرا، فاستمرأوا الاثراء الفاحش من المتاجرة بأقواتنا ودمائنا وارواحنا وأمننا وحرماتنا وسكينتنا.

يا جماهير شعبنا العظيم:

إن خروجنا اليوم لم يعد خيارا يمكن تأجيله .. بل صار اليوم حتميا ومصيريا، بعدما حاصرنا الفقر والحاجة والجوع والتنكيل وعز القوت للملايين واستعصت حتى منتجات البلاد من خضار وفواكه واسماك ودواجن ولحوم، على معظم المواطنيين.

يا جماهير شعبنا العظيم:

إن الموت جوعا أو قتلا أو مرضا أو قهرا هو البديل عن التحرك الفوري والخروج الشعبي الهادر والحراك السلمي الجارف ضد عصابات الفساد والافساد، ومليشيات السلب والنهب التابعة لقوى الصراع وأطراف الحرب على اختلاف مسمياتها وفصائلها.

لا خير في جميع القوى المتصارعة على السلطة والثروة ونهب الايرادات وتنفيذ اجنداتها واجندات الخارج .. كلهم شركاء في هذا الويل الذي نذوقه .. جميعم ضالعون في هذا التنكيل .. جميعهم لا نعني لهم أي شيء، ويتجارون بنا وباسمنا.

إننا ومن باب المسؤولية الشخصية ناهيك عن المسؤولية الوطنيةد مطالبون باتخاذ موقف قوي لتلبية احتياجات أطفالنا وأهلنا من الغذاء والدواء والتعليم التي لا غنى عنها، اما من باب الوطنية فواجب على كل من يحمل ذلك الشعور في نفسه ان يتح ك لانقاذ نفسه واستنقاذ الآخرين من المجاعة التي يخطط لها شياطين في صور بشرية.

لهذا علينا أن ننقذ انفسنا من هذا المصير المحتوم .. مصير الموت جوعا أو مرضا او قهرا أو قتلا .. ماذا ننتظر؟!.

وأي امل تبقى بعدما صدقناهم طويلا وجربناهم كثيرا ؟!!

ولماذا نسلم حياتنا الى لصوص وقتلة، وننتظر اجهازهم علينا ؟!!

ماذا تبقى بعد كل هذا وما يدخرونه لنا ؟!!

ما الذي يمكن ان يخسره كلٌ منا ؟

كرامتنا استبيحت .. وحرماتنا انتهكت .. ومعاشنا تنكد .. وأحوالنا تكدرت .. وآماننا نُزع .. وأقوتنا نهبت .. وحقوقنا سلبت .. وآمالنا في غد افضل تبددت!!.

فلنخرج إذن على اقدامنا قبل أن نخرج على نعوشنا .. لنخرج جميعنا على قلب رجل واحد .. ونقول لكل الفاسدين والمتأمرين بعلو صوتنا كفى .!

لا دخل لنا بصراعاتهم .. ولا علاقة لنا بالحرب التي صارت شماعة يعلقون عليها فسادهم، وعَبَّارة لتمرير إفسادهم، ويافطة لتدميرهم حياتنا وسياطا لتجويعنا والتنكيل بنا .. ليست لأجلنا مطلقا ولا شأن لنا بها .. هذه حربهم وحرب التحالف يمددونها لتحقيق مصالحهم وحدهم.

لهذا وليس غيره .. ندعوكم يا جماهير الشعب .. إلى خروج حاشد وهادر وجارف، يوم الثلاثاء القادم 16 – 11 – 2021م في جميع الميادين والساحات العامة بالمحافظات المحررة .. خروجا شعبيا حرا صادقا ومخلصا، لا سياسيا أو حزبيا، ولا مناطقيا أو فئويا.. خروجا انقاذيا لنا، ومصيريا للبلاد.

نراهن على وعي الأحرار الذين تتوقد أفئدتهم بمشاعر الإباء وتشتعل صدورهم بروح الثورة والحرية والتطلع للتغيير المنشود وتحدي رموز التغرير، ورفض الذلة والاستكانة لسياسات التجويع والتركيع مهما كان حجم التحديات والتضحيات، لكي نحيا بكرامة نحن وأولادنا.

وننبه مجددا هوامير الفساد وتجار الحروب ورعاتهم، بأن الشعب يقهر ما عداه ولا يقهر، وأن التحرك الثوري لن يتوقف حتى تحقيق مطالب الشعب، والاحتكام الكامل لإرادته المغتصبة، واستعادة حقوقه المنتهكة، وسيادته المسلوبة، وثرواته المنهوبة، بفعل فسادهم وجشعهم وأنانيتهم.

إذا الشعب يوما أراد الحياة

فلا بد أن يستجيب القدر

النصر والعزة للثوار الأحرار

الخزي والعار للطغاة المفسدين

ولا نامت أعين الجبناء

صادر عن #حركة_ثورة_الجياع

السبت 13 نوفمبر 2021م

زر الذهاب إلى الأعلى