أخبار اليمن

شاهد .. اعتقال طفلين قاصرين في سجون الخوخة على ذمة سبب لا يخطر على بال احد

الاول برس – خاص:

ضجت منصات التواصل الاجتماعي بتضامن نشطاء من ابناء تهامة مع الطفلين المحتجزين في سجن إدارة امن مديرية الخوخة التي تسيطر عليها القوات المشتركة الموالية للامارات، بقيادة طارق عفاش.

وأكد نشطاء تهاميون أن إدارة أمن مديرية الخوخة المعينة من طارق عفاش، سجنت طفلين قاصرين على ذمة اتهامهما بـ “سرقة كيس من السكر وزنه 10كيلو غرام”. مشددين على أن “التهمة ملفقة للطفلين”.

موضحين أن “سجن الطفلين لتهمة تم تلفيقها عليهما أمر يبعث على السخرية”. مشيرين الى أن “السجان قد أكل الجمل بما حمل”. في اشارة إلى اتهامات لطارق عفاش بنهب ايرادات مدن الساحل الغربي المحررة.

ولفت نشطاء تهامة إلى أن “طارق صالح وزبانيته الذي يسيطرون على الساحل الغربي لم يتركوا للفقراء ولأبناء تهامة سوى ما يستر عوراتهم، فقد نهبوا وبسطوا على اراضي المواطنين وصادروا حقوقهم”.

منوهين بأن “ايرادات مديريات الساحل التي تسيطر عليها قوات طارق وتشكيلات الامارات التابعة له، تحولت إلى شركات عقارات ومحطات وقود وكهرباء تجارية ومدن سكنية لجنوده وضباطه وغيرها من الاستثمارات”.

يشار إلى أن قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي، تسيطر على مدن الساحل الغربي المحررة وتفرض هيمنتها على سلطاتها المحلية وادارات امنها لجني جبايات واتاوات ومصالح خاصة وخدمة اجندة الامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى