أخبار اليمن

شاهد .. أكبر عملية سطو على اراضي محافظة سقطرى بالكيلو مترات لصالح هذه الجهة وبهذه الحجة

الاول برس – خاص:

تشهد محافظة أرخبيل سقطرى اكبر واقعة سطو على اراضي في الارخبيل، والتملك من غير وجه حق، عبر غطاء الاستثمار، نفذتها الامارات لرجال اعمال بينهم شقيق السفير الاماراتي لدى الكيان الاسرائيلي، طارق آل خاجة.

مصادر خاصة أكدت هذا، وأفادت أن “رجل الاعمال الإماراتي وشقيق السفير الإماراتي في “تل أبيب” طارق آل خاجة وصل الى جزيرة سقطرى لشراء ارض واسعة في الجزيرة الاستراتيجية، تحت غطاء الاستثمار وبتسهيل من مكتب هيئة اراضي الدولة”.

موضحة أن “رجل الأعمال الإماراتي طارق آل خاجة، شقيق سفير أبوظبي لدى الكيان الإسرائيلي، يستكمل اجراءات شراء ارض تقدر مساحتها بالكيلومترات لا المتر المربع، بتواطؤ من هيئة الأراضي، الخاضعة لسيطرة مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وتقوم القوات الإماراتية في سقطرى بالاستيلاء على أراضي واسعة من الجزيرة حيث تعمل على بناء قواعد عسكرية واستخباراتية مشتركة مع الكيان الاسرائيلي، حسب تصريح معلن لرئيس هيئة اركان جيش الاحتلال الاسرائيلي، بثته قنوات تابعة للكيان.

كما تقوم القوات الاماراتية التي تسيطر على جزيرة سقطرى بالاشتراك مع مليشياتها المحلية التابعة للمجلس الانتقالي بتوزيع مساحات واسعة لبناء منازل لقادة قواتها العسكريين، وبدأت مؤخرا إرسال “مستثمرين” وتمليكهم أراضي واسعة بحجة الاستثمار.

ويسعى الكيان الاسرائيلي مع حليفته الامارات لبسط سيطرته على الجزيرة بشتى الطرق والوسائل وسبق أن أرسل خبراء عسكريين واستخبارات عبر طيران الامارات الى الجزيرة، منتحلين صفة سياح، دون الحصول على ترخيص أو تأشيرة مسبقة من الحكومة.

يشار الى ان الاطماع الإسرائيلية تزداد يوما بعد يوم في جزيرة سقطرى اليمنية بسبب موقعها الاستراتيجية، بالإضافة الى أهميتها في الصراع الدائر في المنطقة لهيمنتها على طرق الملاحة التجارية والعسكرية في المحيط الهندي والبحر العربي وخليج عدن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى