أخبار اليمن

ورد الان .. طيران التحالف يشعل سماء العاصمة صنعاء و3 محافظات بغارات كثيفةوعنيفة (المواقع+محصلة)

الاول برس – متابعة خاصة:

يواصل طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، لليوم الثالث تواليا، اشعال سماء العاصمة صنعاء وثلاث محافظات اخرى، بغارات جوية مكثفة، استهدف مواقع مفترضة لمليشيا الحوثي الانقلابية.

وأفادت مصادر محلية متطابقة في العاصمة صنعاء أن طيران التحالف استهدف مجددا معسكر الصيانة وسط العاصمة ومعسكر الحفا، في مديرية السبعين، جنوبي العاصمة صنعاء، واللذين سبق له قصفهما بمئات الغارات”.

من جهتها أوضحت مصادر محلية أخرى، أن “طيران التحالف العربي نفذ منتصف ليل الخميس غارات عدة، استهدفت في محافظة صعدة، شبكة الاتصالات بمنطقة العُر في مديرية منبه اليمنية، الحدودية مع السعودية”.

وذكرت أن “طيران التحالف نفذ بالتزامن، ليلة الجمعة، غارات اخرى، استهدفت واحدة مدينة عمران، واثنتان استهدفتا مديرية جحانة ومنطقة الاعروش في مديرية خولان، في محافظة صنعاء، شمالي العاصمة صنعاء”.

كما نقلت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، عما سمته “مصدرا امنيا” في محافظة الحديدة “أنباء عن استشهاد مواطن وإصابة رجل وامرأة بغارة لطيران التحالف على قرية جنوب شرق مديرية حيس”.

من جانبه، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية “تنفيذ عملية واسعة ضد منشآت سرية لتصنيع الطائرات المسيرة في العاصمة صنعاء”. حسب ما ورد في بيان له بثته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس).

وقال التحالف في بيانه منتصف ليل الخميس: إن العمليات التي نفذتها مقاتلات التحالف استهدفت ورشة لتصنيع الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية التي تستهدف المملكة”. في اشارة لهجمات الحوثيين على المملكة.

يأتي تجديد طيران التحالف استهداف معسكر الصيانة، وسط العاصمة صنعاء للاعتقاد أنه “يقوم بتصنيع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، بينما يرى التحالف ان معسكر الحفا، من اكبر مخازن الاسلحة المتطورة”.

ومع ذلك، ورغم الغارات الكثيفة لطيران التحالف على المعسكرين إلا أن مليشيا الحوثي تواصل انتاج الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وتنفيذ هجمات جوية مكثفة على معسكرات الجيش الوطني في الداخل والجيش السعودي بالمملكة.

حسب مراقبين فإن “التحالف سبق أن نشر البيان نفسه وبالصيغة ذاتها مرات عدة”. منوهين بأن “بيان التحالف يناقض اعلانا سابقا له بأن مصدر الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة على منشآت ارامكو من خارج اليمن”.

وجاءت غارات طيران التحالف منتصف ليل الخميس على العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وعمران وصعدة والحديدة، بعد ساعات على تنفيذ التحالف أكثر من 65 غارة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية على عدد من المحافظات”.

زر الذهاب إلى الأعلى