أخبار اليمن

ورد الان .. الشرعية تفجع بوفاة واحد من اهم قياداتها المؤثرة وبيانات النعي تتوالى (الاسم+صورة)

الاول برس – خاص:

فُجعت الشرعية اليمنية مجددا، فجر اليوم السبت، بوفاة أحد اهم قياداتها البارزة والمؤثرة، حسب ما عبرت عنه بيانات النعي وبرقيات التعازي التي بدأت تتوالى على مختلف مستويات ومؤسسات الشرعية.

وأفادت مصادر في رئاسة الجمهورية، بالعاصمة السعودية الرياض، أن “أحد أبرز رجالات الدولة السياسيين والمناضلين البارزين توفي فجر اليوم السبت، في العاصمة المصرية القاهرة إثر عارض صحي مفاجئ”.

موضحة أن “المناضل البارز، شعفل عمر علي، توفي فجر اليوم السبت في العاصمة المصرية القاهرة، إثر تعرضه لعارض صحي مفاجئ، بعد مسيرة حافلة بالنضال الثوري والعمل السياسي الحكومي والسياسي”.

ولفتت المصادر السياسية في العاصمة السعودية الرياض، أن “الراحل شعفل عمر، احد المناضلين لانتزاع استقلال جنوب البلاد من الاحتلال البريطاني، وكان عضوا في اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني”.

مشيرة إلى أن الراحل شعفل عمر علي، شغل مواقع وظيفية عامة عدة، بينها، عضوا بمجلس الشعب الاعلى في جنوب البلاد، وعضوا بمجلس النواب اليمني، ونائبا لوزير الخارجية، بجانب رئاسته الدائرة العامة للاشتراكي”.

وذكر مقربون من الراحل أنه “بدأ حياته السياسية رفيقا للقائد سيف الضالعي احد المؤسسين التاريخين للحركة الثورية في جنوب اليمن، والذي تولى رئاسة المكتب السياسي للجنة التنفيذية للجبهة القومية بمكتبها في تعز في سنوات الثورة”.

منوهة بأنه “الراحل شعفل شارك القائد سيف بعد تعيينه وزيراً للخارجية وكان الشخص الثاني في حكومة الاستقلال الوطني، واضطلعا معا بدور اساسي في بناء حلقات وخلايا التنظيم واستقطاب الوطنيين اليها داخل محافظة عدن والضالع”.

وأشارت إلى أن الراحل شعفل عمر علي وسيف الضالعي “شاركا معا في تأسيس جمعية ابناء الضالع ومقرها عدن كغطاء اجتماعي للمساهمة في عملية التحضير للثورة ودعم جيش التحرير في نضاله من اجل الحرية والاستقلال الوطني”.

 

مشاركه