أخبار اليمن

ورد للتو .. غارات لطيران التحالف على العاصمة صنعاء تستهدف هذه المواقع (تفاصيل+محصلة)

الاول برس – متابعة خاصة:

جدد طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، غاراته على العاصمة صنعاء، لليوم الرابع على التوالي، في مسعى لتدمير قدرات الحوثيين العسكرية من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، عبر استهدافه المواقع نفسها.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء، بأن “طيران التحالف السعودي والإمريكي، نفذ مساء الجمعة، غارات على العاصمة صنعاء، مستهدفا مواقع جنوبي وشرق المدينة، واستمر في التحليق لقرابة الساعة في سماء صنعاء، مثيرا حالة من الفزع”.

موضحة أن “غارات طيران التحالف استهدفت مجددا معسكر الحفا جنوبي العاصمة صنعاء، ومعسكر الصيانة شمالي العاصمة، واللذين سبق أن قصفهما بمئات الغارات منذ بداية الحرب، وفي الايام الثلاثة الاخيرة لاستئناف عملياته الجوية على صنعاء”.

ونفذ طيران التحالف، الخميس، سلسلة غارات شملت المواقع نفسها جنوبي وشمالي العاصمة صنعاء، وشبكة اتصالات في مديرية منبه بمحافظة صعدة، ومواقع اخرى في محافظتي صنعاء وعمران، اضافة لغارات على مدينة التحيتا في الحديدة، أوقعت مصابين مدنيين”.

مصادر محلية أوضحت، الخميس، أن “طيران التحالف العربي نفذ منتصف ليل الخميس غارات عدة، استهدفت اثنتان معسكر الصيانة ومعسكر الحفا في صنعاء، واخرى شبكة الاتصالات بمنطقة العُر في مديرية منبه بمحافظة صعدة، الحدودية مع السعودية”.

وذكرت أن “طيران التحالف نفذ ايضا بالتزامن، ليلة الجمعة، غارات اخرى، استهدفت واحدة مدينة عمران، واثنتان استهدفتا مديرية جحانة ومنطقة الاعروش في مديرية خولان، في محافظة صنعاء، شمالي العاصمة صنعاء، دون تسجيل وقوع ضحايا مدنيين”.

كما نقلت قناة “المسيرة” التابعة لجماعة الحوثي الانقلابية، عمَّا سمته “مصدرا امنيا” في محافظة الحديدة “أنباء عن استشهاد مواطن وإصابة رجل وامرأة بغارة لطيران التحالف على قرية جنوب شرق مديرية حيس، بالتزامن مع مواجهات صد زحف لقوات طارق”.

من جانبه، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية “تنفيذ عملية واسعة ضد منشآت سرية لتصنيع الطائرات المسيرة في العاصمة صنعاء، بينها ورشة لتصنيع الطائرات والصواريخ الباليستية”. حسب ما ورد في بيان له بثته وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس).

ويأتي تجديد طيران التحالف استهداف معسكر الصيانة، في حي الحصبة، شمالي العاصمة صنعاء “لاعتقاده أنه يقوم بتصنيع الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة، بينما يرى التحالف ان معسكر الحفا، من اكبر مخازن الاسلحة المتطورة”. حسب تفسير مراقبين.

مع ذلك، ورغم الغارات الكثيفة لطيران التحالف على المعسكرين نفسهما جنوبي وشمالي العاصمة صنعاء إلا أن مليشيا الحوثي تواصل انتاج الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وتنفيذ هجمات جوية مكثفة على معسكرات الجيش الوطني في الداخل والجيش السعودي بالمملكة.

وفقا لمراقبين لمجريات الحرب في اليمن التي يوشك عامها السابع ان ينقضي، فإن “التحالف سبق أن نشر البيان نفسه وبالصيغة ذاتها مرات عدة”. منوهين بأن “بيان التحالف يناقض اعلانا سابقا له بأن مصدر الهجمات الصاروخية والطائرات المسيرة على منشآت ارامكو من خارج اليمن”.

وجاءت غارات طيران التحالف مساء الجمعة، على العاصمة صنعاء، وقبلها منتصف ليل الخميس على جنوب وشمال العاصمة صنعاء ومحافظات صنعاء وعمران وصعدة والحديدة، بعد ساعات على تنفيذ التحالف أكثر من 65 غارة جوية خلال الـ 24 ساعة الماضية على عدد من المحافظات”.

زر الذهاب إلى الأعلى