أخبار اليمن

ورد للتو .. دبلوماسية مصرية تتهم طاقم سفارة اليمن في لندن بهذه الممارسات الفاضحة (فيديو)

الاول برس – خاص:

وجهت موظفة دبلوماسية مصرية اتهامات خطيرة لمسؤولين يمنيين دبلوماسيين عملت معهم في العاصمة البريطانية لندن طوال 17 عاما، تناولت ممارسات فساد تورطوا فيها، وتركزت معظمها في الجانبين الاداري والمالي ونهب للمال العام وتجارة العملة.

وتداول نشطاء على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي في اليمن تسجيلا صوتيا لموظفة مصرية عملت في السفارة اليمنية بالعاصمة البريطانية لندن، كشفت فيه عن ما اعتبره النشطاء “فضائح مدوية للسفير والملحق المالي وقيادة السفارة”.

حسب التسجيل الصوتي المتداول الاثنين والثلاثاء، فإن الموظفة المصرية في سفارة اليمن بلندن، زعمت أن “السفارة خلال الست السنوات الأخيرة تم نهبها بشكل غير طبيعي وما يتم فيها في تزوير للكشوفات الخاصة بالطلاب الدارسين في بريطانيا”.

متحدثة عن أن القائمين على السفارة يضيفون إلى كشوفات المبتعثين للدراسة في لندن “أسماء زوجاتهم وأهاليهم وأولادهم وأسماء وهمية وأسماء ناس متوفيين لنهب تلك الأموال بهذه الأسماء لا سيما مرتبات ومخصصات الطلاب المبتعثين للدراسة في الخارج”.

وزعمت إنه “يتم استيراد بضائع ترسل مخصصة للسفارة في الخارج وفي ذلك تهرب ضريبي على الحكومة البريطانية التي لو علمت بذلك لغيرت طقم السفارة بالكامل” حد قولها. مشيرة إلى “تلاعب بالأموال العامة وبالعملة الصعبة في السفارة في ظل غياب الرقابة”

لافتة إلى “غياب كامل للرقابة والمحاسبة وتزوير للمرتبات وطرد للموظفين ولا يوجد أحد يحاسبهم على ذلك”. ومبدية استغرابها من “اقامة مسؤولي السفارة حفلات راقصة باذخة الانفاق في منازلهم في حين الشعب اليمني يعاني من ويلات الحرب والمجاعة”.

واتهمت السفير اليمني في لندن محمد البواب أنه “اجتمع بهم بتخفيض المرتبات وتخفيض القوى العاملة في السفارة بهدف خصم نصف مرتبات العاملين في السفارة دون وجه حق”. مؤكدة بأنه “وصلها جواب بأن رواتب الموظفين كانت تصل كاملة ولا يوجد خصم”.

مدعية أن “الزيادة التي كانت تحسب لهم كل عام لم تكن تصل للعاملين في سفارة اليمن في بريطانيا، وأن الملحق المالي إذا لم يدخل جيبه في الشهر أكثر من عشرة ألف دولار من المتاجرة والبيع للتأشيرات والجوازات والتزوير في الكشوفات والأختام للمعاملات والمستخلصات المالية”.

وتساءلت الموظفة المصرية في سفارة اليمن بلندن “لو فيه دولة أو حكومة تحكم هذه السفارات اليمنية لما حدث ما يحدث في هذه السفارات من ظلم وفساد مالي وإداري رهيب ونهب للمال العام وبالعملة الصعبة”. مطالبة بـ “البحث والتقصي عما يدور بالسفارة وطواقمها للتأكد”.

زر الذهاب إلى الأعلى