أخبار اليمن

عاجل .. رئيس مجلس الشورى يكشف مخططا لتقسيم اليمن وتدمير الشرعية ويخاطب منفذيه بهذه الجرأة والشجاعة

الاول برس – خاص:

كشف رئيس مجلس شورى الشرعية اليمنية، الدكتور احمد عبيد بن دغر، عن مخطط لتقسيم اليمن، يجري تنفيذه، مخاطبا الدول التي تقف وراء تنفيذ المخطط بكلمات جريئة وشجاعة، ودون مواربة.

واتهم الدكتور أحمد عبيد بن دغر، الأشقاء في دول الخليج بتقسيم اليمن وتدمير الشرعية اليمنية، تحت مبرر وإدعاء “هيمنة حزب الإصلاح” عليها، داعيا إلى الخروج من هذا النهج، والتوقف فورا.

رئيس مجلس الشورى قال في تدوينه على صفحته بموقع “فيس بوك”: بأنه “لم يعد الهجوم على الشرعية من بعض أشقائنا وتدميرها بادعاء هيمنة الأخوان المسلمين عليها (حزب الإصلاح) ذو معنى هذا اليوم”.

مضيفا: “ولن ينطلي على الشعب اليمني بعد اليوم أن الإخوان خطرًا يوازي خطر الحوثيين”. مؤكدًا أنه “لم يعد مقبولًا تدمير الشرعية ونهج تقسيم اليمن مبررًا بأي حال”. في اشارة مباشرة للامارات.

ودعا رئيس مجلس شورى الشرعية اليمنية، الدكتور احمد عبيد بن دغر دول الخليج إلى “اتخاذ سياسات مغايرة تغادر مربع الخصومات والتي شكلت سببًا أساسيًا لهزائم الشرعية أمام مليشيا الحوثي وإيران”.

موضحا في الوقت نفسه أن “المسؤولية الأولى تقع على عواتق اليمنيين، عندما ندرك أن اليمن في وحدته ونظامه الجمهوري هي قضيتنا الأولى والكبرى والمركزية، وأنهما جوهر الصراع”. حسب تأكيده.

وقال رئيس مجلس الشورى، أحمد بن دغر ملوحا بالبديل: “تتغير اليوم قواعد اللعبة في المنطقة،، فخصوم الأمس لم يعودوا خصومًا، وتكتسب العلاقات بين دول المنطقة أبعادا جديدة، ويخطب الجميع ود الجميع”.

متابعًا في مخاطبة دول التحالف وبصورة خاصة الامارات: “ولا يمكننا في الشرعية أن نبقى مجرد صدى لهذه التحولات”. قبل أن يختتم حديثه بالقول: “لنذكر ونتذكر أن في ذمة الشرعية بيعة للشعب اليمني، وقسمًا مغلظة”.

يشار إلى أن الامارات اقنعت السعودية بتمكين نظام عفاش من حكم شمال البلاد، مقابل تمكين ذراعها السياسي والعسكري “المجلس الانتقالي الجنوبي” من حكم الجنوب، على طريق فرض انفصاله بدولة تابعة لابوظبي واجندة اطماعها في اليمن.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى