أخبار اليمن

شاهد .. محصلة الغارات العنيفة لطيران التحالف فجر اليوم على العاصمة صنعاء (المواقع+صور)

الاول برس – متابعة خاصة:

واصل طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، تنفيذ ضرباته الجوية على ما سماه “اهدافا مشروعة” من مواقع مفترضة لجماعة الحوثي الانقلابية، في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.

وأفادت مصادر محلية في العاصمة صنعاء ان “طيران التحالف العربي بقيادة السعودية شن غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة في شمال العاصمة صنعاء”. ذكرت منها “غارتان على معسكر الصيانة بحي ذهبان في مديرية الثورة، شمالي صنعاء”.

موضحة أن “طيران التحالف شن غارتين على منطقة الصيانة في مديرية الثورة وغارة على حي الأعناب بشارع الستين الشمالي، وغارة رابعة على شارع الثلاثين المجاور له، مستهدفا المواقع نفسها التي سبق ان استهدفها مساء الاربعاء والخميس”.

وذكر مواطنون في احياء العاصمة صنعاء المستهدفة بغارات طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أن “التحليق مستمر، والانفجارات الناجمة عن سقوط صواريخ التحالف كانت شديدة وعنيفة، ولم يتبعها تصاعد نيران أو سحب دخان”.

تأتي هذه الغارات، امتدادا لسلسلة غارات نفذها طيران التحالف، الجمعة، بينها غارتان على منطقة النهدين جنوبي العاصمة صنعاء، قال التحالف أنه استهدف فيها “معسكر دار رئاسة الجمهورية عقب معلومات استخباراتية دقيقة” دون ايراد تفاصيل.

ونفذ طيران التحالف، 13 غارة على محافظة مأرب “11 غارة منها على مديرية الجوبة، وغارتان على مديرية صرواح”، ضمن الاسناد الجوي الكثيف لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهة هجمات الحوثيين وزحوفهم باتجاه مدينة مارب.

كما استهدفت غارة لطيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، تجمعات للحوثيين في منطقة الاقشع بمديرية الحزم في محافظة الجوف، بينما استهدفت غارتين منطقة العمشية في مديرية حرف سفيان في محافظة عمران، شمالي صنعاء.

ولليوم العاشر على التوالي، يواصل التحالف العربي لدعم الشرعية، تنفيذ غارات جوية على العاصمة صنعاء وعدد من محافظات سيطرة الحوثيين، تتركز اغلبها في التوقيت نفسه، الساعات الاولى للفجر، محدثة دويا عنيفا، يتسبب في افزاع المواطنين واخافتهم.

حسب مصادر محلية في العاصمة صنعاء، فإن طيران التحالف العربي سبق أن استهدف المناطق نفسها التي اغار عليها فجر اليوم السبت، بتنفيذه غارتين على الاقل، فجر الاربعاء، استهدفتا حي الأعناب السكني في مديرية معين، شمال العاصمة صنعاء”.

موضحة أن “إحدى الغارتين قصفت مبنى قيد الإنشاء تابع لمستشفى اليتيم”. وأن طيران التحالف نفذ فجر الثلاثاء، ثلاث غارات على الحي نفسه، تسببت باحتراق مصنع سلال بلاستيكية لمقيم سوري شرق مستشفى السعودي الألماني بشارع الستين الشمالي.

وأفادت أن طيران التحالف بالتزامن، نفذ الثلاثاء عشرات الغارات على محافظتي مارب والحديدة، تسببت احداها بسقوط ضحايا مدنيين، ومقتل اب يدعى عبدالله الشريان وطفله الجنين الذي فارق الحياة في حين اصيبت امه سميرة سعيد قائد سالم بجروح بالغة.

وحسب مصادر طبية في الحديدة، فإن “سميرة سعيد قائد سالم، والدة الجنين الذي قتل ووالده جراء غارة لطيران التحالف على منزل في منطقة المرير بمديرية حيس، تعاني من اصابات حرجة، بعدما بقرت شظايا الغارة بطنها وفصلت جنينها عنها واخرجته ميتا”.

 

 

مشاركه