أخبار اليمن

ورد للتو .. طارق عفاش يلتقي ضباطا “اسرائيليين” في هذه الدولة وهذا الفندق ولهذه الغاية (تفاصيل)

الاول برس – خاص :

عقد طارق عفاش، قائد قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات في الساحل الغربي، لقاء مع ضباط الكيان الاسرائيلي، خارج اليمن، لبحث التنسيق المشترك في المعارك الدائرة والاجراءات السياسية لعزل ما يسمى “اقليم باب المندب” او “محافظة الساحل الغربي” عن اليمن، باشراف قوات دولية.

وكشف سياسيون وناشطون مقيمون في جمهورية مصر، أن برنامج زيارة طارق عفاش لمصر، يتضمن لقاءات سياسية مع قيادات المؤتمر الشعبي جناح عفاش الموالي للامارات، ولقاءات عسكرية، بينها لقاء مع ضباط مصريون و‘اسرائيليون‘، يعقده في مدينة شرم الشيخ المصرية “لبحث التنسيق المشترك لتأمين البحر الاحمر”.

من هؤلاء، الناشط السياسي والاعلامي، الجنوبي مروان الاحمدي، كشف عن لقاء سري عقد في مدينة شرم الشيخ المصرية جمع ضباط من استخبارات العدو الصهيوني، مع قائد الوية “حراس الجمهورية” التابعة لقوات الإمارات في الساحل الغربي، مثيرا ردود افعال واسعة لدى عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي.

ونشر الأحمدي، تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” السبت، قال فيها: إن “طارق صالح” قائد الوية حراس الجمهورية والموالي للإمارات في الساحل الغربي، التقي في مدينة شرم الشيخ المصرية بعدد من ضباط الموساد الصهيوني. كاشفا عن أن طارق يسعى إلى تشكيل حكومة بديلة عن “الحكومة الشرعية” بمباركة الكيان الصهيوني.

حسب سياسيين وناشطين يمنيين في جمهورية مصر، فإن “اللقاء عُقد في فندق ‘دومينا كورال ليك هوتل أ ريسورت‘ Domina Coral Bay Hotel & Resort، في مدينة شرم الشيخ المصرية، جنوب سيناء، المحاددة للكيان الاسرائيلي، وتعمد منظموه أن لا يعقد في شيراتون شرم الشيخ أو موفمبيك شرم الشيخ أو اي من الفنادق الاخرى”.

في المقابل، حذر مصدر حكومي من “تحركات طارق عفاش الأخيرة في الساحل الغربي ومحاولته جر اسرائيل الى البلد، وايجاد موطن قدم لها”. مؤكدا أن “على الشعب اليمني خاصة ابناء الساحل الغربي ومحافظة تعز اليقظة وأن يكون لهم موقف مما يخطط له طارق والإمارات، على صعيد فصل المخا وريف تعز في اقليم أو محافظة”.

ونقلت وسائل اعلام موالية للشرعية، عن المصدر الحكومي، قوله: إن “السواحل اليمنية في خطر”. مشيرا الى أن “اسرائيل تريد أن تكون حارس البوابة لمضيق باب المندب مستخدمة ايادي الإمارات كطارق وغيره من أذرعها في البلد”. في اشارة إلى ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” واعلان قياداته الترحيب بالتطبيع مع الكيان الاسرائيلي.

يشار الى أن لقاءات عدة سبق وعُقدت بين طارق عفاش وضباط اسرائيلين في المخا وبحضور قيادات اماراتية. كما سبق أن اعلن ترحيبه باتفاق التطبيع بين الامارات والكيان الاسرائيلي، بوصفه انموذجا للسياسة العربية الحكيمة والساعية لنشر السلام في المنطقة وانهاء الصراع العبثي بين العرب واسرائيل ونشاط الحركات المتطرفة” حسب وصفه.

 

 

مشاركه