ورد للتو .. محافظة شبوة تسقط الريال السعودي بقرار حازم وجريء ينتصر للمواطنين والعملة الوطنية (وثيقة)

الاول برس – خاص:

اصدرت السلطات المحلية والأمنية في محافظة شبوة، قرارا حاسما وجريئا ينتظر للمواطنين والعملة الوطنية اللذين يعانيان من الانهيار والتداعي جراء تداعيات الحرب المتواصلة للعام السابع على التوالي.

وعممت ادارة امن مديرية عتق بناء على تعميم مدير امن محافظة شبوة، وتعميم وزير الداخلية؛ قرارا يقضي بـ “منع أي تعامل بالعملة السعودية في إيجارات العقارات” بالتزامن مع إنهيار العملة المحلية.

التعميم المذيل بتوقيع مدير عام شرطة (امن) مديرية عتق، مركز محافظة شبوة، العقيد خالد صالح عبدالله، صدر الأحد، وشدد على “عدم إبرام أي عقود أو معاملات تجارية إلا بالعملة الوطنية الريال اليمني”.

ووجه التعميم “عقال الحارات بالإبلاغ عن أي مالك عقار يقوم بالإيجار بالعملة السعودية”. محذرا “في حالة ضبط أي مخالفة من أي مالك عقار، لتلك التعليمات سوف يكون عرضة للإجراءات القانونية”.

يأتي القرار (التعميم) بعد تعالي شكاوى المواطنين من ارتفاع ايجارات العقارات بمحافظة شبوة، حدا عجز معه مدير مكتب الثقافة عن تأمين شقة أو منزل، امام تصاعد مبالغ ايجارات الشقق لتتجاوز 500 ريال سعودي (200 ألف ريال) للشقة شهريا.

يشار إلى أن التعميم يأتي بعد يومين على تعميم مشابه أصدرته سلطات تعز، قضى بمنع أي زيادة في إيجارات المنازل والعقارات، وسط إنهيار الريال اليمني، حيث تجاوز الدولار الأمريكي، حاجز 1600 ريال والريال السعودي سقف 400 ريال.

 

بوة

تابعونا الآن على :