أخبار اليمن

آليات عسكرية سعودية جديدة تصل إلى محافظة شبوة شرقي اليمن

الأول برس :

 

وصلت تعزيزات عسكرية سعودية خلال الثلاثة أيام الماضية إلى مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة شرقي اليمن .

وأفادت مصادر عسكرية إن عشرات من الآليات العسكرية المدرعة السعودية وصلت اليوم الاثنين، على متن ناقلات عدة إلى مدينة عتق عاصمة شبوة، قادمة من السعودية عبر منفذ الوديعة الحدودي في محافظة حضرموت شرقي اليمن. وفقاً لوكالة سبوتنيك الروسية.

وكانت دفعة قد وصلت السبت الماضي، مكونة من 75 آلية، إلى مدينة عتق، نقل الجيش اليمني جزءا منها إلى مدينة شقرة في مديرية خنفر شرق محافظة أبين، تعزيزاً لقوات الحيش اليمني المتمركزة في مواقع قريبة من نقاط التماس مع قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا.

ومنذ منتصف الشهر الماضي تصاعد التوتر العسكري بين الحكومة اليمنية والانفصاليين جنوبي اليمن، وبلغ ذروتها مع انقلاب المجلس الانتقالي وسيطرته على العاصمة المؤقتة عدن، بدعم إماراتي مباشر، حيث استهدف الطيران الإماراتي قوات الجيش اليمني بعدد من الغارات الجوية أدت لمقتل وإصابة 300 جندي يمني على أبوب عدن.

وفي ظل تزايد مؤشرات الخلاف السعودي الإماراتي تحشد أبو ظبي قوات الانفصاليين، لاستكمال السيطرة على محافظتي أبين وشبوة وإكمال السيطرة على الجنوب اليمني بشكل كامل، فيما تعزز السعودية قوات الجيش اليمني في محافظة شبوة لصد أي هجوم للإنفصاليين، وسط دعوات رسمية من الشرعية تطالب بإنهاء دور الامارات في اليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى