أخبار اليمن

شاهد .. اخطر اعلان للحراك الثوري الجنوبي بحدث كارثي على جميع اليمنيين بلا استثناء

الاول برس – خاص:

أصدر ما يسمى “المجلس الاعلى للحراك الجنوبي الثوري” اعلانا هو الاخطر، ينذر بحدث كارثي ستطال اثاره جميع اليمنيين بلا استثناء، في الشمال والجنوب، محملا مسؤولية تبعاته الخطيرة الحكومة المشكلة مناصفة بين الشرعية اليمنية و”المجلس الانتقالي الجنوبي”.

وكشف رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي الثوري، فؤاد راشد، عن امر خطير ينذر بكارثة كبرى تعم المحافظات المحررة جنوبي البلاد، وتمتد لتشمل جميع محافظات الجمهورية، في سياق انتقاده تدهور الاوضاع وتردي الخدمات وانهيار العملة وغلاء المعيشة.

وشن رئيس الحراك الجنوبي الثوري، فؤاد راشد، هجوما لاذعا على التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارت، والحكومة المشكلة مناصفة بين الشرعية والانتقالي، واتهمهم بـ “تعمد تجويع الجنوبيين”. حسب وصفه.

جاء ذلك في تغريدة نشرها القيادي الجنوبي فؤاد راشد على حسابه بموقع “تويتر” الاحد، حمَّل فيها التحالف العربي كامل المسؤولية والقوى المنضوية تحت ابطه, في إشارة إلى المجلس الانتقالي والحكومة، عمَّا تشهده المحافظات الجنوبية من انهيار وجوع وانفلات.

وقال راشد: “‏كل المؤشرات تدل على استمرار هبوط العملة المحلية وتردي الوضع المعيشي”. مشيرا إلى أنه “وفي غضون وقت قصير سيصل سعر الدولار الفين ريال يمني في ظل تفرج كل الجهات المعنية وعلى رأسها التحالف العربي وقواه المنضوية في إبطه”.

مضيفا: إن من وصفهم بالقوى المنضوية تحت إبط التحالف العربي “اضحوا سوط الجلاد على الضحية”. وأختتم رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي الثوري، فؤاد راشد، تغريدته بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” بقوله: “وضع مؤلم بكل المقاييس”.

ويأتي تعليق القيادي الجنوبي فؤاد راشد، بعدما تجاوز تدهور قيمة الريال اليمني امام العملات الاجنبية في عدن والمحافظات الجنوبية المحررة، سقف 1600 ريال للدولار الامريكي، و415 ريالا للريال السعودي، وتداعيات ذلك على ارتفاع اسعار السلع والخدمات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى